اعلان

تنسيق وشروط الالتحاق بالمعهد الفني العسكري.. آخر ميعاد لسحب الملفات وعنوان مكتب التنسيق للتقديم

ارشيفية
كتب : صلاح حسن

انتشرت العديد من الأخبار حول فتح أبواب التقدم لقبول دفعة جديدة بالمعاهد والكليات العسكرية سواء الكلية الحربية أو الجوية أو البحرية أو العسكرية أو الدفاع الجوي، أو الفنية أو طب القوات المسلحة، وفي هذا التقرير ننشر شروط الالتحاق بالمعهد الفني العسكري 2018 ومكان مكتب تنسيق المعهد الفني العسكري و آخر ميعاد لسحب ملفات التقدم للمعهد الفني العسكري وطريقة التقديم للمعهد الفني العسكري 2018 وعنوان المعهد الفني العسكري ، و شروط القبول في الكليات العسكرية الفنية و المعهد الفني للقوات المسلحة و المجموع المطلوب للالتحاق بالمعهد الفني العسكري و عنوان المعهد الفني العسكري و أماكن سحب ملفات التقديم للكلية الفنية العسكرية 2018 .

شروط القبول في الكليات العسكرية الفنية

يشترط لمن يتقدم للقبول في الكليات العسكرية أن يكون الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات، بالإضافة إلى حاملي الثانوية الأزهرية وما يعادلها من القسم العلمي، والطالب حاصل على 70% في مادتي الرياضيات والفيزياء أو ما يزيد، وأن يكون المجموع الكلي له لا يقل عن 92% وأن يبلغ عمر الطالب 21 عاما في أول نوفمبر.

شروط القبول في المعهد الفني للقوات المسلحة

وضع المعهد الفني للقوات المسلحة شروط للقبول أبرزها حصول الطالب على الثانوية العامة علمي بشعبتيها أو الثانوية الأزهرية علمي، وألا يقل المجموع عن 65% كما تقبل الحاصلين على الثانوية الصناعية الخمس والثلاث سنوات ويشترط من المدارس التابعة لوزارة التعليم أو المزدوجة بوزارة الإنتاج الحربي و من معهد دنبسكو، بحيث لا يقل المجموع عن 75%، ولكن يشترط تخصصات الكهرباء والميكانيكا فقط كما تقبل حاملي الشهادات الأعلى في مجالي التكنولوجيا والهندسة، بحيث ألا يزيد عمر الطالب عن 23 عاما ، وألا يقل طول الطالب عن 158 سم وألا يزيد عن 170 سم .

وينبغي أن يكون الطلاب وأجدادهم ووالديهم من أصل مصري، ويرفض المتقدمين للحصول على جنسيات أخري أو أصحاب الجنسيات المكتسبة، فضلا عن أن يكون الطالب من الحاصلين على شهادات إتمام الثانوية العامة أو الشهادت المعادلة لها وفقا للشروط المعلن عنها بالأعلي والمجموع المحدد من قبل مكتب التنسيق والقبول بالكليات العسكرية.

ويشترط ألا يكون الطالب قد حصل على الشهادة مما يزيد عن عام بالإضافة إلى قيد الطالب بإحدي الكليات أو المعاهد وأن يكون قضي العام الدراسي المقيد به بنجاح وبحسن سير وسلوك، بالإضافة إلى عدم توقيع أي أحكام عليه في جرائم مخلة للشرف أو عقوبات جنائية.

وأن يكون أعزب غير متزوج، بالإضافة إلى عدم خضوع الطالب لأي فصل تأديبي من الكلية أو المعهد أو المدرسة العسكرية المقيد بها أو استقال منها، فضلا عن عدم إعفاء الطالب من الخدمة العسكرية نظرا لعدم لياقته الطبية.

المجموع المطلوب للالتحاق بالمعهد الفني العسكري

المنطبق عليهم الشروط من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) ألا يقل المجموع الكلي عن 65 % ، والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط ألا يقل المجموع الكلي عن 65 % والحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية 75% .

عنوان المعهد الفني العسكري

يتم سحب ملف الالتحاق بالمعهد الفني العسكري من خلال مقر الكلية الحربية ومقرها صلاح سالم ، العروبة ، طريق المطار أمام مستشفي الجلاء العسكري للعائلات اركبى من رمسيس من أمام جامع الفتح السلام وموقف العاشر للنزول أمام الكلية الحربية ، طريق صلاح سالم الماظة مصر الجديدة القاهرة امام مطار الماظة .

المجموع المطلوب للالتحاق بالكلية الفنية العسكرية

المنطبق عليهم الشروط من الحاصلون على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات و ألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر

الحاصلون على شهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر والشهادات المعادلة للعلمي ( رياضة) ثانوي عام، وأزهرية قسم علمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر .

أماكن سحب ملفات التقديم للكلية الفنية العسكرية 2018

تتوفر عدة أماكن لسحب ملفات التقديم للكلية الحربية 2018 ، يمكن للطلاب المتوافر فيهم الشروط أن يذهبوا من أجل سحب الملفات الخاصة بالتقديم من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية .

مواعيد التقديم وآخر ميعاد لسحب الملفات

بدأ سحب الملفات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28/7 /2018 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم28/7/2018 .

وسنتابع معكم من خلال هذا التقرير كل ما يستجد من أخبار وتصريحات بخصوص شروط القبول في المعهد الفني للقوات المسلحة، وفي حال كان لديكم استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب عن جمع تعليقاتك تباعاً، مع خالص امنيات أهل مصر بالنجاح والتوفيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأونروا»: تقارير مروعة من جباليا في غزة