اعلان

"الأطباء" تحذر طلبة الثانوية من فخ "العلوم الطبية": لن يتم قيدكم بالنقابة

النقابة العامة للأطباء

حذرت النقابة العامة للأطباء، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من أن خريجي كلية "العلوم الصحية التطبيقية" أو المسماه بـ"العلوم الطبية" أنها لن تفتح لهم أبواب القيد بالنقابة، مؤكدة أنها لن تسمح لهم بممارسة مهنة الطب تحت أي مسمى، مشددة على أن ممارسة مهنة الطب مقصورة على خريجي كليات الطب فقط بحكم القانون، وذلك بالتزامن مع بدء التنسيق بالجامعات.

وأكدت النقابة في بيان لها، قبل قليل، أن كليات العلوم الطبية والصحية التطبيقة، لا تقوم بتخريج أطباء بل تقنيين مساعدي أطباء في بعض التخصصات الطبية، مشيرة إلى أن ممارسة بعض خريجي هذه الكليات لمهنة الطب بدون وجه حق هو انتحال لصفة طبيب ويعاقب عليها القانون.

وقالت النقابة العامة للأطباء، إن خريجي هذه الكليات بغض النظر عن مسماها لا يتم تكليفهم بالعمل من قبل وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن هذه الكليات بدأ إنشاءها في بعض الجامعات الخاصة ثم تبعتها بعض الجامعات الحكومية، وكان الهدف منها إعداد تقنيين متميزين كمساعدين للأطباء في بعض التخصصات مثل التخدير والتحاليل والأشعة والرمد والعظام والرعاية المركزة.

وكانت قد تقدمت النقابة العامة للأطباء، ببلاغ للنيابة العامة، بتهم التزوير وانتحال صفة حمل رقم (6025) ضد من ينتحلون صفة طبيب خاصة من يحملون كارنيهات مدون فيها لقب اخصائي أو استشاري ويمارسون المهنة في مراكز طبية دون ترخيص، مؤكدة أن هذه الاجراءات ما هى إلا حماية للصحة العامة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل