اعلان

"حقوق إنسان البرلمان" تطالب بالتصدي لظاهرة اختطاف الأطفال

النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بخصوص انتشار ظاهرة العنف ضد الأطفال في مصر، وتعرضهم للقتل أو الاختطاف أو الاختفاء.

وجاء في الطلب:" أن الأطفال هم مستقبل الوطن وحاضره، وتعرضهم لأي اعتداءات في سنهم الصغير سيؤثر على مستقبلهم بشكل كبير مما يهدد الأمن القومي المصري نتيجة تعرض جيل كامل للخطر بسبب حوادث تعذيب أسري أو تعذيب وحشي أو قتل أو تحرش أو اغتصاب أو ختان أو حتى اختطاف".

وأضاف:" أن انتشار ظاهرة اختطاف الأطفال في الفترة الأخيرة واستخدامهم في جرائم تجارة الأعضاء البشرية، أو الشحاتة أو تنفيذ أعمال عنف، أمر لا يمكن السكوت عنه، بل لابد أن يكون هناك إجراءات وقائية ومتابعة جيدة من جانب الأباء والامهات للحفاظ على أبناءهم".

وأكد النائب على ضرورة رفع الوعي لدى كل من يتعامل مع الأطفال سواء كانوا الوالدين أو الأقارب أو حتى المشرفين في دور رعاية، وعمل دورات تأهيلية لهم قبل تربيتهم للأطفال وتعليمهم كيفية الحفاظ على الأبناء من الخطف، بالإضافة إلى إقرار تعديلات على قانون العقوبات لردع كل من يعرض الأطفال لأي أذى سواء بالخطف أو التعذيب وغيرها من الجرائم البشعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً