اعلان

محافظ جنوب سيناء يطالب الجهات الأمنية بفتح طريق "وادي قني" بدهب أمام السائحين

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن القيادة السياسية تولي اهماما كبيرا بسيناء وأبنائها حيث قد تم تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء وبدأت تلك المشروعات تأتي ثمارها في جميع ربوع سيناء ومنها محطات لتحلية مياه الشرب وازدواج الطريق الدولي بداية من نفق الطريق أحمد حمدي حتي مدينة شرم الشيخ وتطوير بعض المواني البحرية .

وأضاف المحافظ أن فتح طريق "وادي قني" بدهب أمام السياحة أصبح ضرورة حتمية بعد غلقه منذ عامين مشيرا الي أن هذا الطريق يختصر المسافة التي يقطعها السائحين بين مدينتي شرم الشيخ و دهب ما يقرب من 80 كيلو علي الأقل.

وطالب الجهات الأمنية بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية لفتح الطريق موضحا أن هذا الطريق كان قد تم تدميره نهائيا في سيول عام 2014 وقامت المحافظة بإعادة تأهيله من جديد بطول 4 كيلو ووضع علامات ضوئية وارشادات مرورية علي طول الطريق.

جاء ذلك اليوم الاثنين خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ بمدينة دهب يرافقه اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء و اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء والمهندس علي حماده رئيس مدينة دهب وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن مدينة دهب شهدت خلال الفترة السابقة اقامة مشروعات بتكلفة تتخطي 101 مليون جنيه إضافة إلى المشروعات الجارى استكمالها ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة لافتا الي أن هذه المشروعات تتضمن تتضمن 552 وحدة سكنية ووضع حجر الأساس لتوسعة مدرسة علي بن أبي طالب الرسمية للغات والانتهاء من وحدة مرور مدينة دهب وتميل ميادين المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً