اعلان

"عبدالمجيد" عن تأجيل اجتماع مجلس "الصحفيين": جاء للاطلاع على نص القانون الرسمى

شدد أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، على أن دعوته لتأجيل اجتماع مجلس النقابة، اليوم، جاءت لرغبته في الإطلاع على النص الرسمي للقانون الذي أقره مجلس النواب أمس، مؤكدا أنه يتحرك بناء على كونة في موضع مسئولية، ولا يمكن الاعتماد في قراراتنا كأعضاء بمجلس نقابة الصحفيين على ما ينشر في المواقع والصحف.

وشدد عضو مجلس الصحفيين، على أنه لا بد من الاطلاع على النصوص الرسمية للقانون من قبل مجلس النواب، حتى يتسنى لمجلس النقابة دراسته.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، تأجيل الاجتماع، الذي كان مقرر له، ظهر اليوم الثلاثاء، قبل انعقاده بساعتين، بناء على طلب عدد من الأعضاء بالحصول على الصيغة النهائية لقانون تنظيم الصحافة.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق خلال الجلسة العامة التي انعقدت أمس الإثنين، نهائيًا، على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، وهي قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، بموافقة أغلبية ثلثي الأعضاء.

واستقبل مجلس النواب، تعديلات بعض مواد القانون، بعد إرسالها له من قبل نقابة الصحفيين، وتم عقد عدة لقاءات بين النقابة، والدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، والمستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان.

وفي نفس السياق، أصدر ستة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين "جمال عبدالرحيم، محمد خراجة، حسين الزناتي، محمود كامل، عمرو بدر، محمد سعد عبدالحفيظ"، بيانًا أول أمس الأحد، لرفض تعديلات قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدين أنه يعد استمرارًا لتقييد حرية الصحافة والإعلام- على حد تعبيرهم.

ودعا الأعضاء الستة الصحفيين للاحتشاد اليوم خلال اجتماع المجلس لبحث الدعوة لجمعية عمومية طارئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030