اعلان

خطوة بخطوة.. طريقة التسجيل بموقع وزارة الصحة لقوائم انتظار العمليات الجراحية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، موقعًا إلكترونيًا لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، في إطار المشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حزمة الإجراءات الإصلاحية لمنظومة الصحة، بالقضاء على قوائ الانتظار، ويهدف الموقع، لرصد وتسجيل مرضى قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، للبدء الفوري في علاجهم وتقديم الرعاية الطبية العاجلة اللائقة لهم مع مراعاة الحالات الحرجة.

وكشفت الوزارة، أن التسجيل على الموقع الإلكتروني، يتم على مرحلتين، الأولى للمرضى على نفقة الدولة من خلال تسجيل الاسم والرقم القومي، وتاريخ صدور القرار، والمستشفى، ونوع التدخل الجراحي، والمرحلة الثانية وتكون للتسجيل لأي مريض عنده تدخل جراحي أو تأمين صحي والمجالس الطبية المتخصصة.

ويرصد موقع «أهل مصر» الإخباري، طرق التسجيل بموقع «http://wl.smcegy.com»، الذي أطلقته الوزارة صباح اليوم، في إطار المشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، ضمن حزمة الإجراءات الإصلاحية لمنظومة الصحة.

أولًا: يتم الدخول للموقع عن طريق الضغط هنا 

ثانيًا: يتم اختيار فتح تذكرة جديدة، المظللة باللون الأحمر، لتظهر بعد ذلك صفحة ملء البيانات الخاصة بكل مرض.

ثالثًا: يتم ملء البيانات التي تشمل كتابة الاسم رباعي والسن والنوع ورقم الهاتف والمحافظة والعنوان ونوع الإجراء الطبي والرقم القومي، وجميعها بيانات إجبارية لتكتمل عملية ملء البيانات.

رابعًا: بعد الانتهاء من كتابة جميع الباينات، يتم الضغط على أيقونة إنشاء تذكرة، المظللة باللون الأحمر، كما في الصورة، ليحصل المريض على رقم التذكرة الطبية.

خامسًا: يتمكن المريض من متابعة حالة التذكرة، من خلال الضغط على «التحقق من حالة التذكرة» الموجودة بواجهة الموقع، وكتابة البريد الإلكتروني ورقم التذكرة.

وسجل الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، في اليوم الأول له 28 حالة، تنوعت بين جراحات قلب مفتوح وزراعة قوقعة أذن وتغيير مفاصل، ورمد وحالات أخرى في اختصاصات عديدة، وفقًا لتصريحات لخالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً