اعلان

بالأسماء.. السجن المؤبد لـ 16متهمًا من عناصر الإخوان في قضية "الخلايا النوعية"

قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لـ16 متهمًا في القضية رقم 185 لسنة 2016، المعروفة إعلاميًا بـ"الخلايا النوعية لجماعة الإخوان"، لاتهامهم بتكوين عصابة إرهابية مسلحة للتعدي على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش.

المتهمون الـ 16 الصادر بحقهم الحكم هم: كريم صادق سعد، وأسامة مصطفى محمد، ومصطفى صلاح الدين همام، وصفوت إبراهيم أحمد، ومحمد عبد الحكم علي، ومحمد شكري إبراهيم، ووائل محمد عطا سيد، وأحمد مصطفى عيد، ومحمد أحمد محمد إبراهيم، وإسلام محمد السيد خلاف، وأحمد الشحات هاشم، وأدهم أيمن علي، ومحمد علي توفيق، ومحمد خالد و2 آخرين.

اقرأ أيضا.. "قضايا الدولة" تحصل على حكم بـ4.1 مليون جنيه لصالح محافظة جنوب سيناء

كما قضت المحكمة بالسجن 15 سنة لمتهمين اثنين، وانقضاء الدعوى للمتهم محمد محمد كمال لوفاته، كما قضت المحكمة قضت بالبراءة، وعدم الاختصاص لـ37 متهمًا.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى الرابع عشر، أسسوا على خلاف أحكام القانون، عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وغيرها من الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

وكشفت التحقيقات أن القيادي الإخوانى محمد كمال، و52 آخرين، أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض الجماعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد أزمة توقف المصانع.. الحكومة: تلقينا 621 شكوى من مزارعين بعدم استلام أو صرف الأسمدة