ياسر عبد الرءووف: الحكام عايشين بالحب وفلوسهم "حاجة تكسف" (فيديو)

أكد الحكم الدولي السابق ياسر عبد الرؤوف، أن حكام الكرة المصرية، يعانون منذ فترة طويلة، بسبب تأخر حصولهم على مستحقاتهم والتي من الممكن أن تصل إلى عام أو عامين، مشيرًا إلى أن الأندية دائمًا ما تضع مستحقات الحكام قبل بداية الموسم، ولكن اتحاد الكرة، يوجه تلك الأموال في أمور أخرى.

وأضاف ياسر عبد الرؤوف، خلال الندوة التي حضرها بجريدة "أهل مصر"، والتي أدارها الناقد الرياضي أحمد جلال، أن دخل لجنة الحكام كعضو فيه ولم يحصل على أي معلومة عن سر تأخر مستحقات الحكام، مشددًا على أن تبريرات اتحاد الكرة، ليست مقنعة على الإطلاق، سوى إنهم لا يريدون منح الحكام مستحقاتهم، ووضعهم في الأولوية الرابعة أو الخامسة على الأقل.

وواصل تصريحاته، أن الحكام لم يحصلوا على مستحقاتهم المتأخرة منذ الأسبوع الخامس في الموسم الماضي، مشيرًا أن حكم الساحة يحصل على 3000 جنيه، بينما المساعد 2200 جنيه، ويتحملون بدل تنقلات والطعام بالإضافة للتدريبات، كل هذا على نفقة الحكم نفسه.

واستطرد قائلًا، أن الحكام يتدربون بـ"الحب"، بمعنى أن كل حكم يتدرب في أي نادٍ قريب من منزله، بل ومن الممكن أن يرفض النادي منحه فرصة خوض التدريبات، وهذا حقه تمامًا، وهو أمر مُحرج للغاية، على الرغم من أن هذا الأمر لابد وأن يتكفل به اتحاد الكرة، بضرورة توفير ملاعب للحكام للتدريب عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً