اعلان
اعلان

تظلمات الثانوية العامة تشهد ازدحاما بين الطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على كراسات إجابتهم

واصل طلاب الثانوية العامة لليوم الخامس تقديم التظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وشهدت مقارات التظلمات ازدحاما شديدا وصراع بين الطلاب الحاصلين علي مجاميع عالية ما بين ٩٥% لـ ٨٥% سواء في الشعبة الأدبية أو العلمية " علوم _ رياضيات "، علي شباك التظلمات في محاولة للتقدم بتظلماتهم في الأول لسرعة فرزها والرد عليها واطلاعهم علي كراسات الاجابات في أقرب وقت.

وسيطرت حالة من سوء التنظيم داخل الكنترولات سواء داخل كنترول السعيدية أو العباسية الإعدادية بنات، حيث اشتكي الطلاب من سوء التنظيم ومن سوء تعامل أفراد الأمن الإداري معهم.

اقرأ أيضا.. تسجيل رغبات الثانوية العامة 2018 للمرحلة الأولى.. تعرف على التنسيق المتوقع للمرحلة الثانية للجامعات 2018

فيما شهدت مقارات الكنترولات ازدحاما شديدا بين الطلاب وأولياء أمورهم في محاولة للاطلاع علي كراسات اجاباتهم، فيما أقبل الطلاب وأولياء الأمور على شراء نماذج الاجابات، من البائعين أمام الكنترولات حيث بلغ سعر نموذج الإجابة في المادة الواحدة ٢٠ جنيها.

واشتكت الطالبة هند متولي والحاصلة علي نسبة نجاح ٩٢% بشعبة علمي علوم من ظلم التصحيح، مشيرة الي انها تقدمت بتظلم من مادتي الفيزياء والكيمياء، حيث تفاجأت بحصولها علي درجة ٣٥ في مادة الفيزياء و٤٠ درجة بالكيمياء رغم اجابتها الصحيحة ومراجعة اجابتها مع مدرسي المواد.

فيما قال الطالب عمرو حربي والحاصل علي نسبة نجاح ٨٧% بالشعبة الأدبية، أنه تقدم بتظلم في مادة العربي حيث تفاجأ بحصوله علي ٥١ درجة في حين إنه لم يترك سؤالا إلا وأجاب عليه، مشيرا إلى انه بعد مراجعته مع مدرس المادة تأكد ان إجاباته صحيحة في كل الأسئلة ماعدا جزئيتين في النحو فقط وأن الدرجات المفقودة في الجزئيتين الخطأ لا تتعدي ٤٤ درجات ، وبالتالي فإن حصوله علي تلك الدرجات فيها ظلم بين، مطالبا باعادة تصحيح المادة وليس مجرد رصد درجات فقط.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت أبواب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة منذ الأحد الماضي وتستمر لمدة شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء