وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات الدورة الثالثة للمعرض التعليمي "صور"

كتب : منى حسن

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمين، اليوم الخميس، معرض التعليم العالي الثالث والمقام بأرض المعارض وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من 19 إلى 20 من يوليو الجاري.

وخلال جولته التفقدية للمعرض، أكد الدكتور عبد الغفار اهتمام الوزارة بإقامة العديد من المعارض التعليمية سواء داخلياً أو خارجياً للتعرف على البرامج وتقنيات التعليم العالي الجديدة في بلادنا، وكذا التعرف على أفضل الفرص التي يمكن للطلاب الالتحاق بها، واستعراض أهم المميزات وعوامل الجذب التي تتمتع بها كل من هذه المؤسسات.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالى يشهد فعاليات اليوم الختامى ليوم العلوم الألماني "صور"

وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية و ما يعادلها، لافتًا إلى تميز و تنوع التخصصات ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل، فضلًا عن امكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى أجنبية.

كما وجه الوزير بسرعة الانتهاء من فرع الجامعة بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعًا.

وعلى هامش تفقده للمعرض التعليمى أشار الوزير إلى أن الدولة تتجه حاليًا لإنشاء فروع لعدد من الجامعات الدولية المرموقة سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو في أي من المدن الجديدة الأخرى؛ بهدف إثراء التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع الفاعلة في حقل التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية.

يذكر أن المعرض يقام للعام الثالث على التوالي ويشارك في هذه الدورة 14 جامعة حكومية هي: "القاهرة، حلوان، دمنهور، كفر الشيخ، دمياط، السويس، المنصورة، أسوان، بني سويف، المنيا، بنها، طنطا، المنوفية، السادات.

و14 جامعة خاصة منها: "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، معهد العبور، معهد الجيزة للهندسة، حورس، الجامعة البريطانية، جامعة بدر، أكاديمية أخبار اليوم، جامعة الزيتونة الاردنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة