اعلان

خبير مومياوات يكشف تفاصيل جديدة عن تابوت الإسكندرية (صور)

قال شعبان عبد المنعم، المتخصص في دراسة المومياوات والهياكل العظمية، إن المعاينة المبدئية للهياكل العظمية التي عثر عليها داخل تابوت الاسكندرية  تشير إلى أنها في أغلب الظن تخص ثلاثة ضباط أو عساكر في الجيش حيث وجد بجمجمة أحد الهياكل العظمية بتابوت الاسكندرية آثار ضربة بالسهم، وسيتم نقل هذه الهياكل المكتشفة داخل تابوت  الاسكندرية إلى مخزن آثار متحف إسكندرية القومي للترميم والدراسة لمعرفة المزيد عن الهياكل العظمية وسبب الوفاة والحقبة التاريخية التي ترجع إليها.

ودفعت وزارة الآثار، اليوم الخميس، بـ3 صناديق خشبية لنقل بقايا الهياكل العظمية المعثور عليها داخل تابوت الاسكندرية الذي تم فتحه قبل قليل، والذي يرجع تاريخه للعصر البطلمي، ويتراوح وزنه بين 25 إلى 30 طنًا، والذي عثر عليه بمنطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم العثور على 3 جماجم، وهياكل عظمية لمومياوات، مرجحًا أن تكون "دفنة عائلية"، مشيرا فى مؤتمر صحفى من موقع فتح التابوت، إلى أنه عُثر على الهياكل فى حالة سيئة بعد تسرب مياه الصرف الصحى إليها، لافتًا إلى أن المياه التى عُثر عليها داخل التابوت ليست زئبقا أحمر، قائلًا: "مفيش حاجة اسمها زئبق أحمر.. وتغير لونها ناتج عن تفاعلها مع الممياوات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً