لغير القادرين.. هذه خطوات الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة

في إطار تطبيق الإجراءات الإصلاحية للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين، وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بتكاتف جهود كل أجهزة الدولة الحكومية والمجتمع المدني والكنائس والمساجد لسرعة الانتهاء من المشاريع القومية التي بشأنها تحسين منظومة الصحة، والخدمات الصحية المقدمة للمواطن، تصدر وزارة الصحة آلاف من طلبات العلاج على نفقة الدولة.

وتسعى وزارة الصحة، تحت قيادة الدكتورة هالة زايد، لتخفيف العبء على المواطنين، خاصة غير القادرين، في الحصول على خدمة طبية متميزة، وتحمل تكاليف العلاج على نفقة الدولة.

ويستعرض موقع «أهل مصر» خطوات الحصول على طلبات العلاج على نفقة الدولة لغير القادرين.

أولًا: يتوجه المريض، الذي يريد الحصول على تكاليف العلاج على نفقة الدولة، إلى أحدى المستشفيات المقدمة للخدمة، ويتم توقيع الكشف الطبي عليه.

ثانيًا: يحرر مكتب العلاج على نفقة الدولة، الموجود بالمستشفى التي تقدم الخدمة، استمارة لجنة ثلاثية، ويتم اعتمادها وختمها بخاتم المستشفي وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي بالملف وأي أبحاث دالة على حالة المرض.

ثالثًا: يتوجه المريض، أو أحد من أقاربه من الدرجة الأولى، إلى مقر الإدارة العامة لوزارة الصحة، بالحي السادس بمنطقة مدينة نصر، ليقدم الأوراق وتوقيع الإقرار واستلام القرار الصادر بحقه للعلاج على نفقة الدولة.

رابعًا: في حالة عدم تمكن المريض من التوجه إلى مقر الإدارة بالحي السادس بمدينة نصر، تقوم المستشفى أو مكتب العلاج على نفقة الدولة المتواجد بها، بعمل الإجراءات اللازمة، وذلك عن طريق الشبكة القومية للعلاج علي نفقة الدولة دون تكبد المريض معانة ومشقة السفر.

خامسًا: يتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم المحمول الخاص بالمريض، أو المسجل بالطلب، أو عن طريق الإيميل، أو الاتصال تليفونيًا، على أن يكون رقم أحد أقاربه من الدرجة الأولى، تفيد بالموافقة بتحمل علاجه على نفقة الدولة، وتخبرة بصدور قرار العلاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً