اعلان

وزيرة البيئة: مصر تتطلع لدفع عجلة "صون الطبيعة" من خلال إعلان مبادرة عالمية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الوفد المصرى، بعقد لقاءات ثنائية وحضور العديد من الأحداث الجانبية على هامش المنتدى السياسى رفيع المستوى بنيويوك.

واستقبلت أمينة محمد نائب سكرتير عام الأمم المتحدة، كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمناقشة أهم الملفات الحيوية للتعاون مع مصر كونها رئيس مجموعة الـ77 والصين والرئيس القادم للاتحاد الإفريقى.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أن مصر تتقدم بتقرير المراجعة الطوعية لهذا العام والتي توضح مدى حجم الإنجازات الكبيرة الذى حققته مصر على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وأوضحت الدكتورة هالة تعاون برنامج الامم المتحدة في مجال توسيع دائرة التطبيق للتنمية المستدامة على مستوى المحافظات وناقشت معها أهمية تضافر الجهود الدولية في المجالات التي تمثل تحدى لكافة دول العالم، مثل مصر ،النموالسكانى، التمويل من اجل التنمية وتطوير البيانات والمعلومات المتاحة لمتابعة اهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي شكرها العميق لبرنامج الأمم المتحدة على المشاريع التنموية التي تنفذها من خلال البرنامج الانمائى للأمم المتحدة وقد دعت د. سحر السيدة امينة لحضور اجتماع افريقيا 2018 بالقاهرة.

وأكدت على أهمية تمكين المرأة والشباب واهمية التنسيق بين منظمات الأمم المتحدة وقيام برنامج الأمم المتحدة بدوره المنوط به خاصة في ظل تحديات التنمية المستدامة القادمة التي تتطلب تضافر الجهود وعمل كل منظمة فيما يخصها.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى تطلع مصر لدفع عجلة صون الطبيعة من خلال إعلان مبادرة عالمية لحلول الطبيعة على هامش مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر المزمع أن تستضيفة مصر في نوفمبر بشرم الشيخ وتهدف المبادرة لربط صون التنوع البيولوجى واثار تغير المناخ واستخدامات الاراضى لجعل كوكب الأرض أكثر استيعاباً لعمليات التنمية والخطط الطموحة للدول دون إهدار للموارد الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة الجديدة أمام «النواب».. بث مباشر