اعلان
اعلان

عضو "صحة البرلمان" تنتقد إشادة محافظ الإسكندرية ببعض المستشفيات: "لازم نحس بتغيير"

أبدت النائبة إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، اعتراضها على إشادة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بمستشفى جمال عبد الناصر ومستشفى كرموز ومستشفى أبو قير، نظرًا لما يعانيه المرضى بالداخل، بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يقابل بها المريض وأسرته، وهو ما جعلها تطالب بمرور مديري تلك المستشفيات على الأقسام طوال الوقت، واستقبال المرضى وأسرهم بأنفسهم بشكل جيد.

وأوضحت "المنشاوي"، أن مشكلة نقص أعداد طاقم التمريض والأطباء في طريقها للحل، لكن الإهمال ما زال موجودًا، معربة عن سعادتها لصدور قرار بالسماح بتركيب الدعامات والقسطرة والمفاصل للمريض في الحال وقت اكتشاف أن حالته تتطلب ذلك، دون انتظار استصدار قرار بذلك كما كانت تطالب منذ انتخابها في لجنة الصحة بالبرلمان.

وفيما يتعلق بمستلزمات المستشفيات، قالت إنها تتعشم في الله خيرًا في أن يتم توفير الأدوية والمستلزمات الناقصة بشكل أكبر، مضيفة: "لازم نحس بتغيير ولو بسيط لكي يشعر المواطن أن هناك من يقف معه، لأن الطب مهنة إنسانية تتطلب مراعاة المريض"، مؤكدة أنها ستتابع بنفسها مدى العمل على حل تلك المشكلات.

وكانت "المنشاوي"، أعلنت موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب، على زيارة عدد من المستشفيات فى الإسكندرية، بناء على طلبها، لمعرفة الأسباب التى تؤدى إلى شكوى المواطنين من بعض المستشفيات الحكومية والمتخصصة، موضحة أن الجولة ستكون على عدد من المستشفيات الحكومية، ومستشفيات التأمين الصحى، بالإضافة إلى المستشفيات المتخصصة، والتابعة للمؤسسات العلاجية.

وقام الوفد البرلماني برئاسة الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، اليوم الجمعة، بمواصلة الزيارات الميدانية لمستشفيات مدينة الإسكندرية، التي بدأت بمستشفى القباري العام، حيث تفقد الوفد أقسام الغسيل الكلوي ووحدات العلاج الكيماوي والإشعاعي وعلاج الأورام والعيادات الخارجية.

كما تفقد الوفد، مستشفى الأميرى الجامعى، وزار الوفد عدة مستشفيات وهى مستشفى القبارى، ومستشفى شرق المدينة ومستشفى القبطى، وتم الاستماع إلى طلبات مديرى المستشفيات واحتياجاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً