اعلان

أبرزها أليسون بيكر.. صفقات تصحيح المسار لليفربول

لم يتبقَ سوى أيام قليلة على انطلاق المواسم الكروية في العالم أجمع، وكل الفرق أصبحت تضع الرتوش الأخيرة وتعد العدة لانطلاق الدوريات الكبرى، ولكن اليوم نتطرق إلى الصفقات المدوية التي عقدتها إدارة ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي من شأنها مساعدة الريدز على الاستمرار في المنافسة على جميع البطولات التي سيشارك فيها هذا الموسم.

ويعد الموسم المنصرف هو الأفضل لفريق ليفربول، ولم يكن أحد يتوقع أن يتطور بهذا المستوى مع كلوب، المدير الفني للفريق، حيث أنهى ليفربول الموسم الماضي في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، فضلًا عن أنه كان وصيف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولكن فشل في التتويج باللقب، بعد الهزيمة من ريال مدريد بنتيجة 3\1، ووفقًا لم تم سرده من إنجازات الريدز في الموسم الماضي، توقع عشاق ليفربول بأنه سيتم التعاقد مع أبرز الصفقات، لاستكمال الطفرة التي حدثت في أداء الفريق الإنجليزي.

ويرصد أهل مصر أبرز صفقات فريق ليفربول:

1- أليسون بيكر.. الحارس الأغلى في العالم

يتساءل العديد من عشاق كرة القدم، ماذا قدم أليسون ليكون أغلى حارس في العالم، لكن الحارس البرازيلي قدم مستوى مميزا مع فريقه القديم روما الإيطالي، مما ساعده على إعلاء مكانته وسط حراس العالم، حيث ظهر أليسون مع روما الإيطالي الموسم الماضي فى 49 مباراة، استقبل مرماه 47 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة في 22 مباراة، وكان لمنتخب البرازيل حظًا من تألقه، وخصوصًا في مونديال روسيا الأخير الذي ودع فيه راقصي السامبا البطولة في ربع النهائي، حيث شارك صاحب الـ25 عامًا مع منتخب بلاده في 31 مباراة، دخل في مرماه 14 هدفا، وكانت شباكه نظيفة في 20 مباراة.

وجاء التعاقد مع صاحب الـ 25 عامًا بعد الأخطاء المتكررة من جانب حارس الريدز "كاريوس"، والذي ساهم بجزء كبير في ضياع لقب دوري أبطال أوروبا من ليفربول هذا الموسم، وتمت صفقة انتقال أليسون بيكر من روما الإيطالي إلى فريق ليفربول بمقابل مادي بلغ 75 مليون يورو، ليكون أغلى حارس في العالم.

2- نابي كيتا.. مسمار الارتكاز الغيني 

عانى ليفربول الموسم الماضي في خط وسط الفريق من الناحية الدفاعية واسترداد الكرة بطريقة أسرع، وخصوصًا بعد إصابة تشامبيرلين في الركبة، وإيمري تشان، إلى جانب الإصابة التي لحقت جوردان هينديرسون، بالإضافة إلى بيع كوتينيو إلى صفوف برشلونة، ولكن في رحلة تصحيح المسار لريدز، جاء التعاقد مع اللعب الدولي الغيني نابي كيتا منتقلًا من صفوف ريد بول لايبزيج الألماني في صفقة كلفت خزينة ليفربول 54 مليون استرليني.

شارك كيتا مع فريقه الألماني في 39 مباراة في الموسم الماضي، وسجل خلالها 9 أهداف، وتمكن من صناعة 7 أخرى، ومن المرجح أن يكون كيتا القلب النابض لوسط الميدان في فريق ليفربول.

3- شاكيري

جاء التعاقد مع شاكيري استكمالًا للصفقات المدوية التي فجرها الريدز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فقد انتقل شاكيري من ستوك سيتي الإنجليزي إلى ليفربول بمقابل مدي بلغ 14.70 مليون استرليني، ولعب شاكيري مع ستوك سيتي في الموسم الماضي 38 مباراة، لتشهد تلك المباريات تسجيل من جانب الدولي السويسري لرصيد من الأهداف بلغ 8 أهداف، في حين صنع 7 أهداف.

وعلى الصعيد الدولي مع منتخب سويسرا، فقد لعب شاكيري، صاحب الـ 26 عامًا، 74 مباراة سجل خلالها 21 هدفا وصنع 19 أخرى، وشارك مع منتخب بلده في مونديال روسيا الأخير، والذي انتهى بتتويج الديوك الفرنسية، وشهد المونديال تألقا كبيرا من جانب شاكيري، ما أثنى عليه كلوب المدير الفني للريدز، وجعله في محل أنظار عشاق ليفربول.

4- فابينهو.. صخرة الدفاع البرازيلية 

كان لخط الدفاع في ليفربول نصيبًا من صفقات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فقد تم تدعيم الريدز من خلال التعاقد مع اللاعب البرازيلي فابينهو، وكان المدافع صاحب الـ 24 عامًا، ظهر بمستوى جيد مع موناكو الفرنسي، حيث شارك في 46 مباراة مع فريقه، وسجل 8 أهداف خلالها، وصنع 5 أخرى، ليتعاقد معه ليفربول بمقابل مادي بلغ 45 مليون استرليني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر