اعلان

تعرف على مواعيد انطلاق الدوريات الكبرى في أوروبا

كتب : محمد عمر

بعد أن أسدل الستار على فعاليات بطولة كأس العالم، التي أقيمت في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وانتهت بتتويج الديوك الفرنسية بالبطولة للمرة الثانية في تاريخهم، وذلك بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 4/2 في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما الأحد الماضي، على استاد لوجينكي في العاصمة الروسية "موسكو".

وبعد هذه البطولة، انتهى معها شهر من المتعة والإثارة التي شهدتها المباريات، وخاصة بعد خروج المنتخبات الكبرى مبكرًا والتي جاء على رأسها منتخب ألمانيا والأرجنتين، وبدأت كل الأندية بعد عودة لاعبيها الدوليين وإتمام الصفقات القوية في الاستعدادات للمواسم الجديدة، من المقرر أن يشهد أغسطس المقبل انطلاق الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، فكل الأندية أصبحت تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال انطلاقة الدوري بكل جاهزية، حتى تضع الخطط التكتيكية والبدنية المطلوبة التي تعين اللاعبين على تحمل مشقة المواسم الكروية الجديدة.

ويبرز أهل مصر المباريات الافتتاحية في الدوريات الخمسة الكبرى:

1- الدوري الإسباني

من المقرر أن يشهد يوم 18 من أغسطس المقبل، انطلاق النسخة 88 من الدوري الإسباني ولكن لم يعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن المباريات الافتتاحية، بل اكتفى بالإعلان عن موعد السوبر الإسباني بين فريقي برشلونة وأشبلية.

ونجح فريق برشلونة في الموسم الماضي في التتويج بالنسخة 87 من الدوري الأسباني، حينما حلت في صدارة ترتيب الجدول برصيد 93 نقطة، وجاء فريق أتليتكو مدريد في وصافة الجدول برصيد 79 نقطة، أما المركز الثالث، فكان من نصيب ريال مدريد برصيد 76 نقطة.

2- الدوري الإنجليزي

يقص فريقي مانشستر يونايتد وليستر سيتي شريط انطلاق النسخة 27 من الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، حيث من المقرر أن يتلاقى الفريقين معًا يوم 10 من شهر أغسطس المقبل على ملعب أولد ترافورد.

وكان مانشستر سيتي، حقق اللقب الموسم الماضي، بعد ما نجح في حصد 100 نقطة، في حين احتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 81 نقطة، وجاء توتنهام في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

3- الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، عن انطلاق النسخة 56 من الدوري الألماني، الجمعة 24 من شهر أغسطس المقبل، ومن المنتظر أن يواجه فريق بايرن ميونيخ نظيره هوفنهايم في المباراة الافتتاحية بالدوري.

وحصد بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الماضي، حينما نجح في الحصول على 84 نقطة، وحل فريق شالكة في وصافة الدوري برصيد 63 نقطة، واحتل هوفنهايم المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

4- الدوري الإيطالي

ومن المنتظر أن ينطلق الدوري الإيطالي في 19 أغسطس، ولكن لم يحدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم حتى الآن، طرفي المباراة الافتتاحية، بالإضافة إلى عدم الإفصاح عن مباريات الجولة الأولى بالدوري.

يذكر أن يوفنتوس، توج باللقب الموسم المنصرف، حينما نجح في الحصول على 95 نقطة، وعلى الجانب الآخر جاء نابولي في وصافة الدوري برصيد 91 نقطة، وكان روما قد تواجد في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

5- الدوري الفرنسي

من المقرر أن ينطلق الدوري الفرنسي، 10 من شهر أغسطس المقبل، وتسجل هذه النسخة من الدوري برقم 81، ويواجه فريق مارسيليا نظيره تولوز في أولى المباريات.

وكانت النسخة 80 من الدوري، من نصيب باريس سان جيرمان، بعد ما جاء على قمة الترتيب برصيد 93 نقطة، وحل فريق موناكو في الوصافة برصيد 80 نفطة، ومن الجانب الأخر احتل أولمبيك ليون المركز الثالث برصيد 78 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً