اعلان

أوزيل يعتزل اللعب دولي بعد أزمة مقابلته مع رئيس تركيا رجب أردوجان

أعلن اللاعب الألماني مسعود أوزيل، اعتزاله الدولي بشكل رسمي مع منتخب ألمانيا، بعد مسيرة امتدت لـ9 سنوات داخل الماكينات الألمانية، توج خلالها بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وجاء قرار لاعب أرسنال وريال مدريد السابق، بعدما أثارت مقابلته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوجان أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي حدث مع اللاعب الألماني الآخر جاندوجان.

ويعد أوزيل وجاندوجان أصحاب أصول تركية، وهو ما برر مقابلتهم للرئيس التركي، إلا أن استغلال صورتهم في الدعايا الإنتخابية للأخير، جعلتهم محط انتقادات لازعة وأزمات في ألمانيا.

ونشر أوزيل صاحب الـ29 عامًا بيانًا رسميًا أعلن فيه اعتزال مبررًا فيه سبب التقاطه لصورة ومقابلة إردوغان في لندن، مشيرا إلى أنه كان سيكون شخصًا لا يحترم أصوله لو رفض ذلك، كما أكد على إنه يملك قلبين ألماني وتركي، خاصة أن أصول عائلته من هناك.

وفشل أوزيل رفقه المنتخب الألماني من بلوغ الدور الثاني في مونديال روسيا 2018، بعد الخسارة في دور المجموعات من المكسيك وكوريا الجنوبية، والفوز بصعوبة على السويد، ليكملوا سلسلة المنتخبات التي اقتنصت المونديال وخرجت من الدور الأول في النسخة التالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني