اعلان

"الصحة" توفر تطعيم جديد في "العضل" ضد شلل الأطفال.. تعرف عليه

تطعيم جديد ضد شلل الاطفال
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأحد، عن إدراج تطعيم جديد ضد مرض شلل الأطفال بالحقن "سولك/ ذاتية التدمير" التي تؤخذ في "العضل" ضمن جدول التطعيمات الإلزامية للأطفال على مستوى مصر، في إطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، ولمنع تفشي أي أمراض وسرعة القضاء على شلل الاطفال والسرطان، واللذين انتشرا بشكل واسع بين الفئات السنية الصغرى، وتحاول وزارة الصحة توفير تطعيم جديد ضد مرض شلل الأطفال عن طريق الحقن بدلا من الطريقة المعتادة بالنقاط، لضمان سرعة القضاء على المرض في بدايته.

وأهدت منظمة الصحة العالمية، مصر نحو 4 ملايين و250 ألف جرعة من الطعم الجديد "سولك"، بالإضافة للحقن ذاتية التدمير اللازمة لاستخدامه، وسيتم استمرار إعطاء التطعيم الفموي الخاص بشلل الأطفال، طبقًا لجدول التطعيمات الإلزامية، بالإضافة إلى الجرعة الجديدة من التطعيم عن طريق الحقن عند إتمام الشهر الرابع، وذلك في المواعيد نفسها المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والسكان.

ويضاف التطعيم الجديد لباقي التطعيمات الإلزامية والمتوفرة في جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمجان للمصريين وغير المصريين، حيث يأتي إدراج جرعة جديدة "سولك" عن طريق الحقن إلى جدول التطعيمات الإلزامية ضد مرض شلل الأطفال بهدف تعزيز وتقوية مناعة الجسم وذلك ضمن الخطة العالمية للقضاء على شلل الأطفال بشكل كامل.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة وفرت جرعة تطعيم جديدة بالمجان للأطفال البالغين لعمر 4 أشهر، كإجراء احترازي ووقائي من مرض شلل الأطفال.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التطعيم يؤخذ عن طريق العضل، وتتم إضافته إلى 7 تطعيمات أخرى فموية ضد شلل الأطفال توفرهم وزارة الصحة.

وبدأت وزارة الصحة،

حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال، ولأول مرة يتم إدراج التطعيم بالحقن، الذي أعلنت عنه الوزارة، في يونيو الماضي، ضمن برامج التطعيمات الروتينية بمعدل جرعة واحدة للأطفال عند

سن 4 شهور، وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الطعم الفموي القديم سيتم الإبقاء عليه،

ويستمر الأطفال في الحصول عليه في الفترات المحددة لهم بالوحدات الصحية بالوزارة.

 

ر+مصر++شلل+الأطفال++الصحة++منظمة+الصحة+العالمية+

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)