اعلان

احذر يا زمالك.. رصيد التوانسة "صفر" مع الأبيض (تقرير)

أعلن مرتضي منصور، رئيس نادى الزمالك، توصل إدارة النادي لاتفاق رسمي للتعاقد مع التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط فريق النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويعد نادي الزمالك، هو الأكثر تعاقدا مع اللاعبين التوانسة في الكرة المصرية، بعدما تعاقد من قبل مع ثلاثة لاعبين، فيما تعاقد غريمه التقليدي الأهلي مع لاعبين اثنين فقط هم أنيس بوجلبان، والظهير الأيسر الحالي علي معلول.

تجربة اللاعبين التوانسة مع الزمالك، أثبتت فشلها بالأرقام، حيث لم تكن التجربة مليئة بالمفاجآت، وجاء أداء اللاعبين مخيب لآمال جماهير الأبيض.

تعاقد الزمالك من قبل، مع الثنائي الدفاعي وسام العابدي من الصفاقسي، ويامن بن ذكري، ثم تعاقد مؤخرا مع حمدي النقاز من النجم الساحلي.

يستعرض "أهل مصر"، في هذا التقرير ماذا قدم اللاعبين التوانسة مع الزمالك؟

1- وسام العابدي:

انضم "العابدي" إلى الزمالك عام 2007 من الصفاقسي، وكان ضمن خطط الفرنسي هنري ميشيل، مدرب الزمالك وقتها، لكنه جلس سريعا على مقاعد البدلاء بعد رحيل المدرب عن تدريبات الفريق.

خاض "العابدي"، 17 مباراة فقط مع الزمالك وسجل هدفا وحيدا، ثم عاد سريعا إلى تونس عام 2009 لينضم لصفوف الترجي، حيث لم يتوج مع الزمالك بأي بطولة.

2- يامن بن ذكري:

انضم بن ذكري للزمالك في 2006-2007، وخاض موسما وحيدا مع الأبيض، لم ينجح فيه في نيل ثقة الجماهير أو حصد بطولة مع النادي.

شارك بن ذكري في 16 مباراة فقط مع الزمالك، تحت قيادة البرتغالي كاجودا، ثم الفرنسي هنري ميشيل، ثم الهولندي رود كرول، وتم الاستغناء عنه لعدم ظهوره بشكل مميز.

رحل بن ذكري عن الزمالك، وخاض عدة تجارب خارج تونس مع كل من الدفاع البحريني، وباستيا الفرنسي، ثم الشمال القطري، والوحدة الليبي، والسالمية الكويتي.

3- حمدي النقاز:

انضم حمدي النقاز، للفريق الأول بالزمالك، قادما من النجم الساحلي التونسي، لمدة 3 سنوات ونصف، في يناير الماضي ليصبح التونسي الثالث الذي مر عبر تاريخ الأبيض.

شارك "النقاز" مع الزمالك منذ قدومه في 13 مباراة فقط، بواقع 10 مباريات في الدوري وثلاثة مباريات في كأس مصر، صنع 3 أهداف لزملائه في الدوري وهدف وحيد في الكأس.

توج "النقاز"، مع الزمالك ببطولة كأس مصر، ولعب لقاء سموحة في نهائي الكأس حتى النهاية على مدار الـ120 دقيقة، ولكن بالرغم من ظهوره الجيد مع الزمالك في البداية، إلا أنه حتى الآن لم يضع قدمه على أرض صلبه في البيت الأبيض، لا يزال أمامه الكثير لإقناع الجماهير ونيل ثوب الإشادة والإجادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً