اعلان

بالتفاصيل| مي سكاف .. رحلت في ظروف غامضة .. سبب وفاة مي سكاف التي عارضت بشار الأسد

مي سكاف
كتب : صلاح حسن

انتهت الفنانة السورية مي سكاف عن عمر ناهز 49 عامًا في العاصمة الفرنسية التي رحلت إليها منذ العام 2013، وتشير بعض المصادر أن سبب وفاة مي سكاف هو إصابتها بجلطة في الدماغ، وكانت لا تعاني من أي مرض خطير وأوضح أحد الأصدقاء أن مي سكاف فقدت ولم تردّ مي سكاف على الاتصالات الهاتفية، فتم إبلاغ الشرطة التي وصلت فوجدتها متوفية في شقتها.

تفاصيل الوفاة انتشرت عندما كتبت قريبتها الكاتبة ديمة ونوس أسباب غامضة حول وفاتها وقالت عبر "فيس بوك": "إلى الأصدقاء، اعتذر عن الرد على اتصالاتكم ورسائلكم.. أنا وعائلتي في وضع نفسي صعب جداً.. نعم، رحلت مي وخسرناها مع خساراتنا الموجعة.. لنا ولكم الصبر.. ولن أسامح من كان السبب.. مي رحلت في ظروف غامضة! بانتظار نتائج التحقيق.."

وكانت والدة مي سكاف قد توفيت قبل شهر ونصف، وقبلها بـ4 أشهر توفيت شقيقتها المصابة بمرض السرطان.

ومنذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، شاركت مي سكاف في الكثير من التظاهرات المعارضة للنظام السوري وتقدّمت صفوفها، حيث عبّرت دائماً عن مواقفها المناوئة لحكم الرئيس السوري بشار الأسد وتعرّضت للاعتقال من النظام، والمحاكمة واضطرت لمغادرة بلادها بعد تعرضها للتهديدات، حيث توجّهت للأردن ثم سافرت إلى فرنسا وأقامت فيها منذ عام 2013، حتى وفاتها .

مي سكاف مسيحية، ولدت في العاصمة دمشق في 13 نيسان 1969، ودرست فيها اللغة الفرنسية، وشاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي وفي العام 1991 اختارها المخرج السينمائي ماهر كدو لبطولة فيلمه صهيل الجهات، وفيما بعد اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بفيلم “صعود المطر”، وزاد نجاحها في دور تيما في مسلسل العبابيد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً