اعلان
اعلان

طاهر أبو زيد: توصياتنا للحكومة ملزمة وسنطالبها بتقرير دوري

النائب طاهر أبو زيد عضو مجلس النواب

قال النائب طاهر أبو زيد، عضو مجلس النواب، والقيادي في ائتلاف دعم مصر، إن البرلمان سيقرر خلال جلسة اليوم منح الثقة لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، مع إلزامها بتنفيذ التوصيات التي خرجت بها اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة، والتي عكفت على دراسته خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن من أهم هذه التوصيات، تقديم تقرير دوري عما أنجزته من برنامجها كل 3 أشهر.

وأضاف أبوزيد، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، جاء متوازنًا للغاية ويتضمن حلولًا لجميع التحديات التي تواجه مصر في الداخل والخارج، من بينها الأمن القومي، وعلى مستوى الداخل الاقتصاد.

ويستأنف مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، جلسته العامة والتي من المقرر أن يناقش فيها تقرير اللجنة الخاصة لدراسة بيان الحكومة الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 3 يونيو ومنح الثقة للحكومة.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد قرر خلال جلسة الثلاثاء الماضي، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والتى ترأسها السيد الشّريف، وكيل المجلس ، مشددًا على الأعضاء بضرورة الحضور للوقوف على ما جاء به تقرير اللجنة.

وكانت اللجنة الخاصىة للرد على بيان الحكومة، أعربت عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022) مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو2018.

وأضافت اللجنة فى تقريرها النهائى المزمع عرضه على الجلسة العامة أن "اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى"، ووجهت اللجنة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قاد الوطن لتحقيق نهضة تنموية شاملة تعم كافة ربوع البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو