اعلان

ننشر تقرير الأدلة الجنائية في حادث حريق مستشفى الحسين.. وحالة الوفاة الوحيدة بالحريق كانت طبيعية

صورة أرشيفية

تسلمت نيابة الجمالية، برئاسة المستشار أحمد زيتون، واشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، تقرير الأدلة الجنائية فى واقعة حريق مستشفى الحسين.

وكشف تقرير الأدلة الجنائية النهائي أن سبب اندلاع الحريق هو ماس كهربائى، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل غرفة الاجتماعات المغلقة بمبنى المستشفى فى الطابق الرابع، وامتد على اثرها الحريق للطوابق الخامس والسادس .

كان قد أوضح تقرير الحماية المدنية الذى تسلمه المستشار محمد صقر مدير النيابة، عن وجود مخالفات كثيرة داخل المستشفى منها عدم وجود طفايات حريق وكذلك عدم وجود أجهزة أنذار مبكر للحرائق.

وكان امر محمد صقر فى وقت سابق بتشريح جثة مريض توفى اثناء الحريق الذى نشب بمستشفى الحسين، وكلف الطب الشرعى باعداد تقرير مفصل عن الاسباب التي أدت لوفاته ما اذا كان من اختناق الحريق او طبيعية.

وأوضحت التحقيقات الاولية التي أجرتها نيابة الجمالية الجزئية، ان حالة الوفاة الوحيدة التي اسفر عنها حريق مستشفي الحسين الجامعي كانت لمسن ، توفي أثناء نقله من القسم الذي كان به إلي قسم اخر، وان الوفاة طبيعيه، نتيجة مرضه.

كان قد انتقل فريق من النيابة الي مستشفى الحسينى الجامعى، لاجراء المعاينة الاولية للحريق، وامرت النياية بانتداب رجال المعمل الجنائي، لكشف اسباب الحريق وملابساته، واعداد تقرير بالخسائر الناجمه عنه، كما كلفت رجال المباحث باجراء تحرياتهم حول الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً