اعلان

نتيجة ملاحق "الدور الثاني 2018" الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

الشهادة الإعدادية ونتيجة ملاحق "الدور الثاني 2018" الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية عبر موقع وزارة التربية والتعليم حيث إن بعد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة ورصد درجات جميع المواد يتم الآن إدراج النتائج بالموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، من قبل المحافظ خلال الساعات القادمة، وتوضح النتائج الأولية للدرجات وعملية التصحيح أن نسب النجاح مرتفعة في جميع الإدارات التعليمية الموجودة بمحافظة الإسكندرية.

وذلك بعد أن تم حل مشكلة الطلاب بخصوص مادة الهندسة وتم توزيع الدرجات على الامتحان، وقد جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وقد جاء الامتحان من كتب المدرسة وكان في مستوى الطالب، وقد قدمت مديرية التربية والتعليم موقع إلكتروني لظهور النتيجة به.

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية على موقع وزارة التربية والتعليم.

1- يتم الدخول على الرابط المباشر لموقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط http://www.alex-edu.com/indexnp.html

2- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة له.

3- يقوم بالضغط على النتيجة حتى يتم الحصول على نتيجة بدرجات المواد.

يقوم الطالب بالذهاب إلى المدرسة التابع لها للحصول على الشهادة الإعدادية وتقديمها في المدرسة التي يرغب الالتحاق بها في المرحلة الثانوية، سواء كان يرغب في الثانوي العام أو الثانوي التجاري أو الثانوي العسكري أو الثانوي الصناعي أو التمريض على أن يكون مجموع الطالب في جميع المواد متوافق مع المجموع الذي تحدده كل مدرسة.

قد أفاد وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية قد جاءت في مستوى الطالب المتوسط وأكد على أن أسئلة الامتحانات لم تخرج من كتاب المدرسة، وقد أشار الوزير على أن نسبة نجاح الطلاب في الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي نسبة مرتفعة بالمقارنة بنسبة نجاح الأعوام السابقة.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى ضرورة بناء مدارس جديدة تهتم بالمرحلة الإعدادية وتعالج الكثافة الموجودة في المدارس، نظرا لأن الشهادة الإعدادية من أهم الشهادات التي تحدد مستقبل الطلاب في المراحل المتقدمة من التعليم، فهي مرحلة القلق والخوف من قبل الطلاب، وسوف تعلن محافظة الإسكندرية من الرابط الأعلى نتيجة الشهادة الإعدادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً