اعلان

فرجاني ساسي.. قنبلة موقوتة تنتظر الانفجار في الزمالك

كتب : باسم سيد

نجح مسؤولو نادي الزمالك، في حسم صفقة التعاقد مع الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط النصر السعودي، ووقع اللاعب صاحب الـ26 عاما عقدا مع نادي الزمالك لمدة 3 سنوات، ووصل فرجاني ساسي إلى القاهرة عصر اليوم الخميس، استعدادا للانضمام إلى فريق القلعة البيضاء.

وأكد نجم تونس فرجاني ساسي، أنه يعد جماهير الزمالك أن يكون إضافة قوية للفريق وأن يكون عند حسن ظنهم.

ومن المقرر أن يتحمل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، راتب اللاعب وقيمة تعاقده مع نادي الزمالك.

وبات تعاقد الزمالك مع فرجاني ساسي قنبلة موقوتة تنتظر الانفجار في القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة، حيث أصبح الزمالك يمتلك 5 لاعبين أجانب في الفريق، التونسيين حمدي النقاز، وفرجاني ساسي، والكونجولي كابونجو كاسونجو، والمغربي حميد أحداد، والنيجيري معروف يوسف.

وتنص قوانين اتحاد الكرة المصري على تواجد 4 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل فريق خلال الموسم الكروي.

وبات الزمالك على موعد مع الاستغناء عن أحد الخماسي الإفريقي السابق ذكرهم بسبب التعاقد مع فرجاني ساسي.

وكان الزمالك أعلن خطته لتجنيس اللاعب النيجيري بالفريق معروف يوسف، والتغلب على فكرة رحيل أحد اللاعبين الأفارقة الخمسة بالقائمة.

وقرر البرلمان المصري، منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة مالية بقيمة 7 ملايين جنيه في ظل الإقامة في مصر خمس سنوات شرط أن تعود قيمة الوديعة للخزانة العامة للدولة.

ويمكن للزمالك استغلال ذلك القرار بتجنيس معروف يوسف، عن طريق دفع سبعة ملايين جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية في خزانة الدولة.

ويتواجد معروف يوسف في صفوف الزمالك منذ يناير 2011 أي أنه يعيش في مصر لأكثر من سبع سنوات وبالتالي يحقق شروط الحصول على الجنسية المصرية بالتعديل الجديد.

ويبقى السؤال هل سيلجأ الزمالك لحيلة تجنيس معروف يوسف للحفاظ على الخماسي الأجنبي، أم أنه سيقرر التضحية بأحد اللاعبين خلال الفترة المقبلة؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً