اعلان

قبل لقاء سطيف والدفاع.. 6 مواجهات نارية جمعت الأندية المغربية والجزائرية

يستعد فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، لمواجهة نظيره فريق وفاق سطيف الجزائري، في الثامنة مساء اليوم، على ملعب بن أحمد العبدي، بالجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز المواجهات التي جمعت بين الأندية المغربية والجزائرية والتي تحمل الكثير من الإثارة والتشويق:

البداية في عام 1948 التقى فريقا سيدي بلعباس الجزائري والوداد البيضاوي المغربي في مباراة سميت بمباراة "القرن"، وانتهت بفوز الفريق المغربي بأربعة أهداف لهدف وحيد، في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا.

وفي عام 1989 واجه مولودية وهران الجزائري نظيره الرجاء البيضاوي المغربي واستطاع الفريق المغربي التتويج بكأس دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدف وحيد، والفوز إيابا بالركلات الترجيحية.

وفي عام 2006 واجه شبيبة القبائل الجزائري نظيره الرجاء البيضاوي المغربي وحقق الفريق الجزائري الانتصار في ثمن نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب، والخسارة إيابا بهدف نظيف.

وتجددت المواجهات في عام 2011 حيث التقى مولودية الجزائر أمام الوداد البيضاوي واستطاع الفريق المغربي تحقيق الانتصار في الدور الثاني من دوري الأبطال الإفريقي بعد الفوز بثلاثية لهدف وحيد.

وفي عام 2015 التقى الرجاء البيضاوي المغربي نظيره وفاق سطيف الجزائري في مباراة شهدت أحداث شغب كبيرة، وفاز بها الفريق الجزائري بنتيجة 4-1 بالضربات الترجيحية بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتأهل سطيف إلى دور المجموعات.

وفي آخر مواجهة عام 2018 في الجولة الثالثة من دور المجموعات نجح وفاق سطيف الجزائري في الفوز على الدفاع الحسني المغربي بنتيجة 2-1 قبل أن تقام مباراة الجولة الرابعة مساء اليوم الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً