اعلان

رئيس التنسيق لـ"أهل مصر": 193 ألف طالب بالمرحلة الثانية سجلوا رغباتهم حتى الآن

السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث ال
كتب : منى حسن

ينتهي مكتب التنسيق، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، من استقبال رغبات طلبة المرحلة الثانية من الثانوية العامة، ضمن تنسيق الجامعات 2018، والتي كانت بحد أدنى للشعبة العلمية بالمرحلة، بـ320 درجة بواقع 78.05% بإجمالي 144 ألفا و59 طالبا، فيما وصل الحد الأدنى بالشعبة الأدبية في تنسيق الجامعات المصرية 2018 إلى 285 درجة فأكثر، أي بنسبة 69.51%.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، إن المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثانية أظهرت عدد الطلبة الذين سجلوا رغباتهم من طلبة المرحلة الثانية، بلغ 193 ألف طالب حتى الآن.

وشدد عطا على ضرورة توجه الطلبة الذين لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن، بسرعة التوجه لمكتب التنسيق او من خلال الموقع الإلكتروني، لتسجيل رغباتهم، حيث أخر فرصة لهم اليوم.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الأحد الماضي، نتيجة المرحلة الأولىلتنسيق القبول بالجامعات، وانطلاق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية، يوم الإثنين، الموافق 23 يوليو 2018، وذلك بحد أدنى للشعبة العلمية والهندسية 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05%، و285 درجة فأكثر، بنسبة 69.51 % للشعبة الأدبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي