اعلان

تفاصيل احتراق 3 مخازن بدار السلام فجرا.. النيران التهمت أخشاب على مساحة 1000 متر.. 20 سيارة إطفاء ساهمت في إخمادة ...التحريات: ماس كهربائي.. والنيابة تعاين

استيقظ أهالى عزبة خير الله بمنطقة دار السلام فجرا على حريق هائل نشب فى 3 مخازن أخشاب وخردة، ما أدى إلى حالة من الهلع والفزع فى نفوس الأهالى قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخمادة بصعوبة بالغة بمساعدة الأهالى بسبب شدة النيران.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن الحريق لم يسفر عن سقوط أى ضحايا أو مصابين، مضيفا أن سبب الحريق ماس كهربائى بإحدى الوصلات وتم إخمادة قبل انتقاله لباقى المجاورات.

وأضاف المصدر، أن الحريق اندلع فى المخازن على مساحة 1000 متر، والتهم كميات من المحتويات المتواجدة بداخلها، وتم انتداب المعمل الجنائى ﻹجراء معاينة الحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه واﻷسباب التى أدت إلى نشوب الحريق.

تعود بداية الواقعة، بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية فى القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة مفادة نشوب حريق ضخم فى مخازن فى عزبة خير الله بمنطقة دار السلام، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر، بالدفع بـ15 سيارة إطفاء و5 خزانات مياه استراتيجى وانتقل اللواء أسامة فاروق، نائب مدير الحماية المدنية، وبصحبته القوة المرافقة وقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات.

وتمت عملية إخماد الحريق بعد 3 ساعات كاملة، وانتقل رجال المباحث للاستماع ﻷقوال أصحاب المخازن، وشهود العيان حول الواقعة، ولم ينتج عن الحريق وقوع أى مصابين، وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة موقع الحريق وحصر الخسائر، وطلبت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث، للوقوف على الأسباب الرئيسة لاندلاع الحريق.

ومن جانبه، أمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيقات فى الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً