اعلان

التعليم العالي: علاج 1100 حالة بقوائم الانتظار في المستشفيات الجامعية

كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إجراء 1100 عملية للمرضى الذين سجلوا على قوائم الانتظار في المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا غير مشروط بين وزارتي الصحة والتعليم العالي للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال كلمته بمعهد القلب، اليوم الجمعة، أن من بين تلك الحالات، إجراء 88 عملية قلب مفتوح، و490 حالة قسطرة، و6 عمليات زراعة كبد، و120 عملية تغيير مفاصل، و73 عملية مخ واعصاب، واصفًا إياها بـ"الإنجاز".

من جانبه قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه تم تنفيذ أكثر من 3 آلاف و800 حالة من حالات قوائم الانتظار، خلال 3 أسابيع فقط، وتم إطلاق الموقع الإلكتروني للوزارة، للمساهمة فى تلك المنظومة، مشيرة إلى أنها لديها الثقة في القدرة على إنهاء قوائم الانتظار خلال 6 أشهر، وسيظل هناك تحدي أمام المنظومة بعد القضاء على القوائم، وهي الاستدامة ومنع تكوين قوائم انتظار جديدة.

وتأتى هذه الجولة، بعد جولة وزيرة الصحة، بمعهد الرمد التذكارى، وتزامنا مع إعلان الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن يوم الجمعة هو يوم العطاء، حيث ستعمل كافة مستشفيات الهيئة بكامل طاقتها بجميع فرقها الطبية لإنهاء جميع الحالات المحولة إليها عبر الموقع الإلكترونى والخط الساخن من خلال غرفة العمليات المركزية لمرضى قوائم الانتظار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً