اعلان

أضرار خسوف القمر .. هل خسوف القمر من علامات الساعة؟

لحظة خسوف القمر
كتب :

أضرار خسوف القمر .. هل خسوف القمر من علامات الساعة ، عند حدوث الخسوف الكلي للقمر، يصبح لون القمر أحمر، وتسمى بـ القمر الدامي ، و خسوف القمر ظاهرة طبيعية لها تأثيرات طبيعية، وصلاة الخسوف سنة أكد عليها النبي صلى الله عليه وسلم، وتعتبر صلاة الخسوف من أكثر الأشياء التي يقوم بأدائها المسلمون أثناء حدوث ظاهرة الخسوف الكلي أو الجزئي ، فهل هناك أضرار وقت خسوف القمر .. و هل خسوف القمر من علامات الساعة هذا ما سنجيب عنه في هذا التقرير ؛؛

خسوف القمر في مصر

وتشهد مصر الآن خسوف القمر، حيث بدأت منذ قليل، ظاهرة خسوف القمر الجزئى، في مصر، ومن المنتظر أن تستغرق مراحل الخسوف كلها منذ اقترن القمر بشبه ظل الأرض ثم دخوله منطقة ظل الأرض ثم منطقة شبه الظل مرة أخرى، حتى ينتهى الخسوف تمامًا فى مدة قدرها خمس ساعات و38 دقيقة تقريبًا.

أضرار خسوف القمرلم يتوصل العلماء حتى الآن لأي إثباتات حقيقية تؤكد وجود أضرار خسوف القمر على الإنسان، وما توصل له العلماء حتى الآن هو تحليل لما يحدث مع الأشخاص في وقت الخسوف ، إلا أن كل ماتوصل له العلماء حتى الأن ليس مؤكد، ولكنها مجرد توقعات نتيجة ما يحدث، ومكث العلماء لدراسة الظاهرة وأهمية القمر للأرض وتأثيره على الإنسان ، وفي الوقت نفسه لم تثبت أية دراسات علمية أن هناك تأثيرًا سلبيًا على عين الإنسان، حين النظر للقمر وقت الخسوف، أما التأثير السلبي فقط يكون وقت الكسوف.

اقرأ أيضًا.. دعاء خسوف القمر .. موعد صلاة خسوف القمر 2018

هل خسوف القمر من علامات الساعةيقول الله سبحانه وتعالى في كتابه (فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ ، وَخَسَفَ الْقَمَرُ ، وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ، يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ) علامات الساعة الصغرى جميعها مضت وانقضت ودخلنا أشراط الساعة الكبرى والناس في غفلة معرضون وقد حدث اثنان منها نذير للبشر من قبل أن يسبق الليل النهار فتخرج الشمس من مغربها بسبب مرور كوكب سقر ، وأول أشراط الساعة الكبرى هي خسوف القمر النذير والذي أقسم الله به في القرآن العظيم وحدث في رمضان 1425هـ ، والشرط الثاني هو أن تدرك الشمس القمر فيلد الهلال من قبل الاقتران الشمسي مما يتسبب في انتفاخ الأهلة.

خسوف القمر

وبدأ القمر دخوله لمنطقة شبه ظل الأرض فى تمام الساعة الثامنة والدقيقة 42 مساءً وحتى الساعة التاسعة ودقيقة واحدة مساءً بتوقيت القاهرة المحلى وهذه المرحلة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، لأن القمر لم يبدأ فى الخسوف لاستمرار وصول أشعة الشمس إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً