اعلان

ما هو خسوف القمر .. تعرف على أضرار خسوف القمر .. متى ينتهي خسوف القمر ؟

لحظة خسوف القمر
كتب : صلاح حسن

خسوف القمر .. أضرار  خسوف القمر .. متى ينتهي خسوف القمر ، ومن المعروف أن صلاة الخسوف سنة أكد عليها النبي صلى الله عليه وسلم، و خسوف القمر من أكثر الأشياء التي التي يهتم بها الناس أثناء حدوث ظاهرة الخسوف الكلي أو الجزئي ، ويتساءل المواطنون عن خسوف القمر .. متى ينتهي خسوف القمر  أضرار خسوف القمر وهكذا ، ومن السنن المستحبة أثناء خسوف القمر الخوف والخشية من الله، والصلاة وكثرة الدعاء، والصدقة.

أضرار خسوف القمرلم يتوصل العلماء حتى الآن لأي إثباتات حقيقية تؤكد وجود أضرار خسوف القمر على الإنسان، وما توصل له العلماء حتى الآن هو تحليل لما يحدث مع الأشخاص في وقت الخسوف ، إلا أن كل ماتوصل له العلماء حتى الأن ليس مؤكد، ولكنها مجرد توقعات نتيجة ما يحدث، ومكث العلماء لدراسة الظاهرة وأهمية القمر للأرض وتأثيره على الإنسان ، وفي الوقت نفسه لم تثبت أية دراسات علمية أن هناك تأثيرًا سلبيًا على عين الإنسان، حين النظر للقمر وقت الخسوف، أما التأثير السلبي فقط يكون وقت الكسوف.

ما هو خسوف القمرخسوف القمر هو ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس من القمر في الأوضاع العادية، وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبي (فيكون خسوفا جزئيا).

متى ينتهي موعد خسوف القمر موعد خسوف القمر 2018  ، بدأ اليوم الجمعة 27 يوليو 2018 ، الموافق 14 ذو القعدة 1439 عند الساعة 8:15 مساء على أن يتضح الخسوف الكلي شبه كامل الساعة 9:20 مساء والخسوف الكلي الكامل للقمر يبدأ 10:30 مساء حتى 12:15 صباحا حيث يختفي ضوء القمر تماما ، وينتهي خسوف القمر في تمام الساعة 1:20 صباحا ‏وسوف تراه جميع الدول العربية، و‏يستمر (تقريبا) على مدار 4 ساعات متواصلة و‏يختفي ضوء القمر‬⁩ تمامًا لمدة ساعة و 43 دقيقة ليتحول إلى جرم داكن وأحمر اللون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر