اعلان

أبرز 4 مواقف للرئيس في مؤتمرات الشباب.. فتاة سيناء ونصيحة إبراهيم عيسى وانتقاد محافظ أسوان وجدل مكرم محمد أحمد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلق منذ قليل المؤتمر السادس للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يحرص على هذا اللقاء بشكل دورى، حيث يعقد المؤتمر بجامعة القاهرة والتى تجهزت لهذا المؤتمر للاستماع إلى الشباب ومشاكلهم، وعلى مدار السنوات شهدت مؤتمرات الشباب الخمسة عدة مواقف ولقطات بارزة سنعرض أهمها.

الرئيس لفتاة سيناء: "متزعليش الإعلام ميقصدش"

من أبرز اللقطات التى شهدها مؤتمر الشباب كان اعتذار الرئيس لفتاة تدعى شيماء من شمال سيناء فى المؤتمر الثالث للشباب بالإسماعيلية، وذلك بعد تصاعد دعوات إخلاء سيناء فى الإعلام ووصفهم بالإرهابيين، وعدم اهتمام الدولة بهم وبتنمية هذة المنطقة الهامة من أرض مصر وقال لها الرئيس: "متزعليش حقك عليا الإعلام أكيد ميقصدش كدا".

اقرأ أيضا.. "السيسي" يشهد بدء فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة

الرئيس يوجه نصيحة لـ"إبراهيم عيسى وإبراهيم الجارحى: أنتم قدوة"

شهد المؤتمر الوطنى الأول للشباب مشادة كلامية بين الإعلامى إبراهيم عيسى والكاتب الصحفى إبراهيم الجارحى أثناء مناقشة "دور الإعلام في المجتمع.. أبرز السلبيات التي يعاني منها"، وذلك على خلفية مطالبة الأخير بضرورة تطبيق قانون العقوبات على ما أسماهم بـ"المنفلتين الذي يبثون أخبارًا كاذبة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأظهرت الكاميرا وقتها ضحك الرئيس السيسى على هذة المشادات ضاربا كفا بكف معلقا "بتتكلموا عن الرأي وتوعية الناس لازم نكون قدوة مش كدة".

جدل مكرم محمد أحمد أمام الرئيس

وشهد المؤتمر الأول للشباب أيضا المشهد الثالث الأكثر جدلا على هامش مناقشة دور الإعلام، انفعل الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد على الإعلامي إبراهيم عيسى، بعدما قال إبراهيم عيسى إنه يتشرف أن يكون تلميذًا في ندوة، ويتعلم من الكاتب مكرم محمد أحمد وأسامة الغزالي حرب، وأكد نقيب الصحفيين الأسبق أنه لا يمكن لأي صحفي في الوطن العربي أن ينتقد رئيسه إلا في مصر.

شاب لـ"محافظ أسوان": المحليات مبتشتغلش

تضمن المؤتمر محاسبة الرئيس للمسئولين، فعندما وجه أحد الشباب المشاركين في فعاليات المؤتمر سؤالًا للواء مجدى حجازى محافظ أسوان، حول تجميل المحافظة الذي سبق حضور الرئيس، قائلًا: "حتى لو هتفصل من شغلى، المحليات ماشتغلتش إلا لما الرئيس السيسي وصل المحافظة، واللجنة اللي عملت مواسير مصرف كيما، عملوها عشان الرئيس مايشمش الريحة"، ورد المحافظ قائلًا: "المحافظة شغالة في التجميل، ومن الطبيعي نقوم بأعمال التجميل مع زيارة الرئيس، ومصرف كيميا مخر سيول لتوجيه السيول لتصب في النيل".

وهنا تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: إن الدولة تعالج مشكلات موجودة منذ سنوات طويلة وتفاقمت خلال 6 سنوات مضت، حيث إن حجم التحدي الذي أفرزته هذه السنوات ضخم للغاية ونحاول معالجته"، ووجه رسالة للشاب الذي انتقد محافظ أسوان، قائلا: "متخافش يا ابني.. أنت آمن.. ومش معقول تقول معرفش هتكمل في وظيفتك ولا لا.. طالما مش عايز تأذينا بالسلاح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً