اعلان

"مدبولي" يسرد خطة عمل الحكومة.. ويؤكد: نستهدف الارتقاء بالتعليم والرعاية الصحية

المؤتمر السادس للشباب

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تبدأ مرحلة الانطلاق من خلال الارتقاء بالإنسان أولا، مضيفاً أن المرحلة الحالية هي مرحلة تثبيت البلاد ونرسى أسس الأمن والاستقرار.

وأكد مدبولي، في جلسة استراتيجية بناء الإنسان، المنعقدة ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس، أن الحكومة الجديدة تعمل على 5 محاور أبرزها بناء الإنسان المصرى، مضيفاً أنه لا يمكننا حماية الشاب من خلال الجيش والشرطة فقط، ولكننا نحاول استعادته حتى لا ينجرف للانضمام للجماعات الإرهابية.

ونوه بضرورة القضاء على المناطق العشوائبة ونشر التوعية التنموية وبث التوعية الارشادية ومحاولة التواصل لفكر ورؤية الشباب.

كما نوه مدبولى على أن الحكومة تهتم بالثقافة الرياضية وتدعم من مكانه مصر الدولية على مستوى العالم، مضيفاً انها قامت بإنشاء دور ثقافة وإحياء المتحف المصري فى كل محافظة من المحافظات لنشر الثقافة فى جميع أرجاء البلاد، كما تم عمل مجمع ثقافى على أعلى مستوى فى العالم كمجمع الفنون والثقافة وجاري انشاء دار شبيه بدار الاوبرا فى العالمين، منوها أن كل هذه المشروعات ستتم خلال عامين فقط.

وجاء متحدثاً عن التعليم قائلاً: " أن التعليم هو بداية بناء الإنسان المصرى واترك الحديث للدكتور طارق شوقى ، ولكن اطمئن المواطنين أنه تم بدء بناء المدارس وتأهيل المعلمين ، كما تم عمل تجارب مضافة على التعليم كالمدارس اليابانية، منوها عن بدء الدولة فى البحث عن برنامج تعليمي جديد لمسايرة أهم القدارات المدفونه داخل الطفل والشاب المصرى، مضيفا أنه لاتتقدم الدول إلا بالبحث العلمي.

وأضاف أنه تم بدء إنشاء كليات وأفرع كثيرة وجامعات جديدة كجامعة الجلالة والعالمين والمنصورة والإسماعلية.

وانتقل بحديثه على الصحة فقال إن الرئيس يتابع بذاته المنظومة الصحية ، مضيفاً أنه تم إنشاء مستشفيات جديدة كما تم العمل على تطوير الإسعاف ، مضيفا أن السيسي وجه بعمل جميع العمليات المؤجله فى خلال سته أشهر.

كما تم عمل مشروع استهداف الكشف عن المرض ل،45 مليون مصري ومعالجتهم خلال عامين والقضاء على المرض.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة ثلاثة آلالاف عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على إختلاف أنواعها، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلي جانب عددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية والحرص على استمرار التنسيق الثنائي