"نواب المحامين" تستنكر كارنيه "مكاوي".. ويطالبون بتحويله للتأديب

لا تزال أصداء واقعة إصدار نقيب محامي شمال الدقهلية، محب مكاوي، لكارنيه محاماة يحمل إمضاءه بعيدا عن النقابة العامة للمحامين، تلقى بظلالها على المحامين كافة، ولا تزال بيانات الاستنكار والشجب تتوالى على النقابة العامة من النقابات الفرعية، والكيانات النقابية المختلفة.

كان محب مكاوى، نقيب محامين شمال الدقهلية الفرعية، عقد اجتماعا تحت شعار "اللامركزية في العمل النقابي"، دعا فيه كل مجالس النقابات الفرعية، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وحضر له خمسة نقباء من 38 نقيب وعضو من 56 عضوا للإعلان عن إصدار كارنيهات للمحاماة بدون تنفيذ شروط القيد، موقعة منه وغير صادرة من النقابة العامة بتوقيع النقيب العام لمحامي مصر.

وأصدرت الهيئة البرلمانية لمحامي مصر، بيانًا معلنين عن تضامنهم مع النقابة العامة ضد هذه الهجمة الشرسة التى تستهدف المساس بكيان نقابة المحامين، على حد تعبيرهم.

وأيد بيان "محامي البرلمان"، رؤية النقيب العام سامح عاشور، مشيرين إلى أن إصدار "مكاوي" لكارنيه محاماة لا قيمة له، ولا بد من مسائلته نقابيا وجنائيا.

وأعلن أعضاء البرلمان، وقوفهم صفا واحدا خلف النقيب العام سامح عاشور، في مشروع تنقية الجداول وتحقيق مصلحة المحامين المشتغلين، مطالبين النقيب ومجلسه بسرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من تسول له نفسه للتآمر لشق صف المحامين والنقابة، مؤكدين أهمية الاستمرار في تنقية جداول المحامين حتى الوصول إلى العدد الحقيقي للممارسين لمهنة المحاماه.

وشدد المحامون، أعضاء مجلس النواب، على أهمية الاستمرار في تنقية جداول المحامين حتى تصل إلى العدد الحقيقي للعاملين بمهنة المحاماة، معلنين تأييدهم لقرارات مجلس المحامين.

وجاء الييان بتوقيع الأعضاء كالتالي:

النائب ثروت بخيت

النائبة مارجريت عازر

النائب محمد الغول

النائب محمد المصري

النائب محمد مدينه

النائب محمد سليم

النائب شرعي محمد صالح

النائب حسن خليل

النائب شادي ابوالعلا

النائب عمرو الاشقر

النائب شريف نادي

النائبه سوزي ناشد

النائب اسامه العبد

النائب سامي رمضان

النائب خالد عبدالعزيز

النائب نورالدين عبدالرزاق

النائب علي عبدالونيس

النائب محمد آبوزيد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً