اعلان
اعلان

أسعار الذهب اليوم الأحد 29 يوليو 2018 فى محلات الصاغة ومحافظات مصر

أسعار الذهب اليوم الأحد 29 يوليو 2018 فى محلات الصاغة ومحافظات مصر، حيث يتابع الكثيرين تطورات أسعار الذهب فى محلات الصاغة والمحافظات المختلفة، خاصة إذا كنت من الأفراد المقبلين على الزواج، أو ترغب فى الاستثمار، فالذهب لا يزال مخزن القيمة، الذي لا يفقد قيمة مهما مر الوقت، مما دفع رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس شراء بنصف ثروته بأكثر 2.5 مليار ذهب، وتغلق البورصات العالمية أسعار الذهب يومي السبت والأحد لذلك يتم اعتبار سعر الذهب فى نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي، ومن خلال موقعكم "أهل مصر" سنخبركم بأسعار الذهب فى محلات الصاغة، والسوق المحلية وجميع المحافظات.

أسعار الذهب اليوم الأحد 29 يوليو 2018

من المعروف أن سعر الذهب موحد عالميًا، فهو يباع فى لندن بنفس السعر فى مصر، لكن الأمر يعتمد على قوة العملة المحلية فى تحديد سعر الذهب بالنسبة للدولة، بالاضافة الى القوة الشرائية للمواطن المصري وبحيب أخر تحديث فأن أسعار الذهب كالاتي ...

ذهب عيار 24 فيحسب الجرام بـ 708 جنيهات

ذهب عيار 21 فيحسب الجرام بـ 617 جنيهًا

ذهب عيار 18 فيحسب الجرام بـ 528 جنيهًا

ذهب عيار 16 فيحسب الجرام بـ 471 جنيهًا

ذهب عيار 14 فيحسب الجرام بـ 413 جنيهًا

ذهب عيار 12 فيحسب الجرام بـ 358 جنيهًا

أما سعر الجنية الذهب فيقدر بـ 4936 جنيهًا

وسعر الأوقية 1228 دولارا

انخفاض فى أسعار الذهب اليوم الأحد 29 يوليو 

الملاحظ أن سعر الذهب انخفض بقيمة 3 دولار عن معاملات الخميس الماضي، بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام العملات العالمية وخاصة اليوان فى بورصة لندن، ويتوقع التجار عدم استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة، بسبب اضطراب الأحوال السياسية والاقتصادية العالمية، خاصة وأن الأوقية انخفضت 0.25% خلال التعاملات الفورية فى البورصة الخميس الماضي.

متوسط أسعار الذهب فى محلات الصاغة 

ومن المتعارف عليه أن أسعار الذهب موحدة على مستوى العالم، حيث يتم تداولها في بورصة لندن وهي البورصة الأشهر لتداول الذهب، ويتم تحويل سعر الذهب من الدولار إلى العملة المحلية، لذلك يحصل تجار الصاغة ما يُعرف بالمصنعية وهي تختلف من منطقة إلى أخري، ولكنها تتراوح ما بين 7 إلى 10% من سعر جرام الذهب، وتصل في السوق ما بين 30 إلى 100 جنيه على الجرام.

كيف يتم تحديد أسعار الذهب عالميًا

سعر الذهب يتحدد في مصر بعاملين الأول هو سعر البورصات العالمية، والثاني هو سعر تحرير الصرف الجنية مقابل الدولار في البنوك المصرية.

ويشهد سعر الذهب ارتفاع شديد على المستوي المحلى بسبب انخفاض قيمة الجنية المصري في مقابل الدولار، مشيرا إلى أن هناك ركود شديد في حركة الشراء بسبب ضعف الحالة الاقتصادية للمواطن المصري، بينما تزداد حركة البيع بسبب ارتفاع سعر الذهب.

وشهد العام الماضي دمغ ما يقرب من 40 طن من الذهب، وهو كمية ضعيفة مقارنة بالأعوام الماضية والتي كان يتم أكثر من 300 طن من المشغولات الذهبية، لكن بسبب الركود وضعف القوة الشرائية للمستهلك وحتى المستثمرين أدى إلى تراجع حركة البيع.

حيث أن الذهب من السلع الادخارية، والتي يلجأ إليها المستهلك للزينة وفى نفس الوقت للادخار، بالإضافة إلى أنها ملاذ آمن للحفاظ على القيمة للمادية ليس فقط للمواطن العادي ولكن حتى بالنسبة للمستثمرين والحكومات، وتعتبر الحكومات الذهب من المنتجات التي تحفظ القيمة، وخلال الأزمة الأمريكية في 2011 قامت الحكومة الأمريكية بشراء كميات كبيرة من الذهب مما تسبب في زيادة سعر الذهب إلى أكثر من 1900 دولار للأوقية.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الذهب انخفضت بقيمة 3 دولار عن معاملات الخميس الماضي، بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام العملات العالمية وخاصة اليوان فى بورصة لندن، ويتوقع التجار عدم استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة، بسبب اضطراب الأحوال السياسية والاقتصادية العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين