اعلان

المؤتمر السادس للشباب .. تعرف على أبرز ما صرح به الرئيس السيسي في انعقاد اليوم الثاني للمؤتمر

الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب السادس
كتب : نهى نجم

شهدت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة تفاعل كبير من الحضور، فقد بدأت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، والذي يشارك به أكثر من 3000 مدعو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها سواء بالجامعات الحكومية أو الخاصة، وقد شهد حديث السيسي اليوم بعض أعضاء مجلسي الوزراء والنواب، بالإضافة إلى ممثلي أمانات شباب الأحزاب السياسية.

كلمة السيسي اليوم عن قوائم الانتظار لمرضى المستشفيات

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته باليوم الثاني للمؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، إن قوائم الانتظار تكلف الدولة مليار جنيه، أي أن كل حالة تكلف الدولة حوالى 100 ألف جنيه، لافتًا إلى أن القضية ليست أن الرئيس يحل المسألة، لكن بالتكاتف والتعاون ستحل المشكلة.

وتابع السيسي قائلًا: «لو تخيرني بين أني أعالج دول وأني أكل.. الجواب هعالجهم».

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ما تحقق في مصر خلال 4 سنوات، هي محاولة لعدم الانزلاق إلى مستوى دول أخرى، والسقوط لمستنقع عدم الاستقرار.

وأكد الرئيس السيسي، أن نجاح الدولة ونموها الاقتصادي، وتطويرها لا يتحقق إلا بالاستقرار والأمن، موضحًا أنه لا يقول هذا لصالح شخص بعينه أو للتسويق لشيء بعينه.

حديث السيسي اليوم عن خدمة الدين الخارجي:

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه "لولا الإجراءات الاقتصادية الصعبة التى اتخذتها الدولة لما كنا استطعنا أن نسيطر على تطور خدمة الدين"، مشيرًا إلى أنه لو كان تم الاستمرار فى هذا الأمر دون إصلاحات اقتصادية لكنا الآن نفكر فقط فى سداد خدمة الديون دون النظر لقطاعات الصحة أو التعليم.

وأضاف السيسي أنه "لولا الإجراءات الصعبة لكنا وصلنا إلى نقطة كارقية في الافتصاد المصري، وسيتحملها الجميع"، موكدًا: "أنا ضاغط لأن معندناش سبيل تاني ولو فيه حد من الـ100 مليون يقولنا أفدر أعمل أيه وأنا أعمله ولو يعرف يجي يعمله هو وكلنا نصقف له برضوا".

خطاب السيسي اليوم  للإعلاميين: 

ودعا السيسي الإعلاميين والصحفيين بتضافر الجهود مع منظومة التأمين الصحي الجديدة قائلًا: "لو أنت هاجمت المجموعة اللي شغالة والأداء اللي بيتم هتفقد المواطن الثقة في اللي لسه معملناهوش حطوا إيديكوا معانا علشان المنظومة تقدر تنجح". 

لحظة بكاء السيسي: 

تأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاهدة الفيلم التسجيلي حول تطوير منظومة التأمين الصحي، بمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، عندما عرض معاناة بعض الأهالي مع المرض.

وجاء ذلك خلال الجلسة الأولى الخاصة بفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، والتي بعنوان "تطوير منظومة التأمين الصحى"، ثم تعقد جلسة ثانية حول "المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة ختامية بعنوان "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة