وفد سوداني يزور القاهرة أغسطس المقبل

كتب : سها صلاح

أكد السفير المصري في السودان أسامة شلتوت في تصريح صحفي أن المسؤولين المصريين والسودانيين حريصون على تحقيق المزيد من الاتفاقيات التعاونية بين حكوماتهم.

وأضاف شلتوت أنه من المتوقع أن يزور وفد رسمي سوداني القاهرة في شهر أغسطس لمناقشة العلاقات الثنائية بشكل مكثف من أجل استكشاف مواقع جديدة من الشراكات. وستقترح الزيارة الموضوعات والأولويات التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع المرتقب بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير في أكتوبر.

وأشار شلتوت إلى أن وزارتي الخارجية في كلتا الدولتين مهمتان تحديد موعد زمني لتحقيق الاتفاقات الموقعة بين البلدين منذ عام 2016.

وقد توسطت الحكومتان في الآونة الأخيرة في سلسلة من الصفقات من أجل تعزيز العلاقات الثنائية التي شهدت توترًا طفيفًا وسط محادثات سد النهضة الإثيوبية الكبرى ، لكنهما تعافتا بسرعة بعد أن كان المسؤولان في البلدين حريصين على احتواء أي خلاف محتمل.

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد ، واختار هذا الأخير مصر لتكون أول دولة يزورها بعد توليه منصبه في مايو. كما زار الرئيس عبد الفتاح السيسي الخرطوم في 19 يوليو حيث التقى نظيره السوداني عمر البشير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً