اعلان

تصريحات السيسي اليوم.. تعرف على مبادرة منح الأجانب حق الإقامة التي ذكرها الرئيس اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصريحات السيسي اليوم جاءت كجزء من فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، تحت قبة جامعة القاهرة، واحدة من أعرق جامعات مصر والوطن العربي بدأت الجلسة الختامية تحت عنوان "اسال الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات"، حيث جاءت كلمة السيسي اليوم خلال اسأل الرئيس، نحن تطورنا بشكل تصاعدي في الدولة المصرية ولا يقاس ذلك في الأسعار فقط في تداول الحكم على التجربة.

اقرأ أيضاً.. السيسي: "أنا عايزكم متفدونيش أنا أفدوا بلدكوا"

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة منح الأجانب حق الإقامة المؤقتة غير السياحية للأجانب في مقابل تملك عقار داخل مصر مشدداً أنه سيتم دراسة الحالات المتقدمة بكل عناية قبل منحها حق الإقامة.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية أن المبادرة تتضمن منح الإقامة المؤقتة لغير السياحة للأجانب، الذين يمتلكون عقاراً أو أكثر، بجمهورية مصر العربية .

وأضاف أن قرار وزير الداخلية بمنح الأجانب حق الإقامة تضمن أنه يجوز الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة لغير السياحة، لمدة خمس سنوات، قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقاراً أو أكثر بجمهورية مصر العربية، بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار، كما يجوز الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة لغير السياحة لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقاراً أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار.

وأوضح أن سيساهم في تشجيع صناعة تصدير العقار المصري بالخارج، وهو ما سيدر دخلاً كبيراً بالعملة الأجنبية، و سينعش قطاع التطوير العقاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً