اعلان
اعلان

3 طرق تجعل "ريال مدريد" يعوض أهداف "كريستيانو رونالدو" في الموسم المقبل

يترقب عشاق ريال مدريد موعد مباراة مان يونايتد، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 أغسطس، حيث يلعب فيه النادي الملكي أول مباراة تحضيرية له، في بطولة الكأس الدولية للأبطال، استعدادا لمنافسات الموسم المقبل، والتي يستهلها بطل أوروبا بمواجهة أتلتيكو مدريد، في نهائي السوبر الأوروبي، منتصف الشهر القادم.

ولن تكون صفوف النادي الملكي مكتملة في الموسم المقبل، مع رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، واسطورة الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما سيشكل أثر سلبي على خطط بطل أوروبا في الموسم المقبل، وتغيير طريقة اللعب للمنافسة على البطولات القادمة، كما سيفقد الفريق أهداف الدون البرتغالي، التي كانت سببًا كبيرًا في اقتناص العديد من البطولات من قبل.

ونستعرض معًا في "أهل مصر" 3 طرق تجعل النادي الملكي يعوض أهداف كريستيانو رونالدو :

1- تغيير طريقة اللعب

أسند مسئولو النادي الملكي، القيادة الفنية للمدرب الإسباني "جوليان لوبتيجي" خلفًا لزين الدين زيدان صاحب الـ3 كؤوس أوروبية متتالية، ليكون مدرب الماتادور الإسباني السابق أمام تحد قوي لتغيير طريقة اللعب بما تتناسب الأسماء التي لديه في الفريق.

ومن المعروف عن "لوبتيجي" أنه من المنتمين إلى مدرسة الكرة الشاملة والإستحواذ على الكرة، وعدم الإعتماد على نجم واحد فقط، وهو ماسيعوض الناحية التهديفية، حيث كان يعتمد الفريق على كريستيانو رونالدو أولاً في ناحية الأهداف بشكل دائم.

2- تقوية الجانب الدفاعي 

شهدت تدريبات النادي الملكي في المدينة الرياضية "فالديبياس"، خطة واتجاه جديد من المدرب "جوليان"، لتقوية الخط الدفاعي للنادي الملكي، وذلك لتعويض نقص الأهداف الذي سيضرب الفريق في ظل عدم وجود البرتغالي رونالدو.

وتقوية الجانب الدفاعي ستجعل النادي الملكي اقل عرضه للأهداف التي كان يستقبلها كثيرًا في السنوات الماضية، مما يجعله منافس قوي دفاعيًا، ومن الناحية الهجومية، سيكون لدى الفريق العديد من الأسماء البديلة لإقحام الكرة داخل شباك المنافسين.

3- الاعتماد على الشباب

سيعتمد النادي الملكي بقيادة المدرب "لوبتيجي" على تطوير الشباب في الفريق، وهى السياسة التي يتبعها رئيس النادي "فلورنتينو بيريز"، حيث يحرص على التعاقد مع أبرز الشباب في الساحة العالمية، وهو ما تم هذا الصيف بالتعاقد مع البرازيلي "فينسيوس جونيور" 18 عام، الحارس الأوكراني أندري لونين 18 عام، الظهير الأيمن الإسباني "أودريوزولا" 22 عام.

بجانب القاعدة الشبابية الموجودة في الفريق طوال السنوات الماضية، وهو ما سيجعل الفريق بالمستقبل يعتمد أكثر على الشباب في كل النواحي، بما فيها الناحية التهديفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً