اعلان

اليوم.. المستشار حنفي جبالي يؤدي اليمين رئيسا للمحكمة الدستورية العليا

المحكمة الدستورية العليا

يؤدي المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، اليمين الدستورية، كرئيس للمحكمة الدستورية العليا، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

المستشار الدكتور حنفي علي جبالي من مواليد 14 يوليه 1949، وحاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة بتقدير جيد جدًا، كما حصل من جامعة عين شمس على درجتي الماجستير والدكتوراه.

وتدرج في الوظائف، حيث عُين وكيلاً للنائب العام، ثم بمجلس الدولة، وتدرج في العمل به حتى درجة مستشار مساعد، ثم عُين بعدها بالمحكمة الدستورية العليا، وتدرج بها من مستشار بهيئة المفوضين ثم رئيسًا لها، حتى تم اختياره عضوًا بهيئة المحكمة من عام 2001 حتى الآن.

وكانت آخر المناصب التي شغلها قبل اختياره رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، شغله لمنصب النائب الأول لرئيس المحكمة، إلى جانب نشاطه العلمي المتمثل في الأبحاث والدراسات في مجال القضاء الدستوري، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية، حيث قدم فيها أبحاثًا باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وتم نشر أبحاثه في المجلات والدوريات العربية والأجنبية، وتم اختياره أمينًا عاماً لاتحاد المحاكم الدستورية العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني