اعلان

الملك سلمان يصيف في نيوم بدلاً من طنجة.. اختار قضاء إجازته في مدينة "الأحلام" للتسويق لها

كتب : سها صلاح

العاهل السعودي يقضي إجازته في نيوم بدلاً من طنجة ، حيث أعلنت وسائل الاعلام الحكومية في السعودية أن الملك سلمان اختار قضاء اجازته في منطقة الاعمال الرائدة التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار والتي تعهد ابنه ولي العهد بنقلها من نقطة الصفر في زاوية نائية بالمملكة.

وتقضي العائلة المالكة تقليدياً معظم فصل الصيف خارج البلاد في أماكن مثل الريفيرا الفرنسية وماربيا في جنوب اسبانيا وطنجة المغرب، لكن خادم الحرمين الشريفين غير الخطة بعد أن أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن خطط لبناء مركز للتكنولوجيا الفائقة في المستقبل تبلغ مساحته 26500 كيلومتر مربع في العام الماضي في إطار إصلاحات تهدف إلى خلق فرص عمل وتشجيع الاستثمار الأجنبي والسماح بالحريات الجديدة للسعوديين المتعصبين للتزمت الديني واعتماد الدولة.

وأعلنت السلطات عن تفاصيل قليلة منذ ذلك الحين،بينما قالت بعض الشركات، بما فيها شركة سوفت بانك اليابانية ، أنها مستعدة للاستثمار في شركة NEOM، لم يتم الإعلان بعد عن مشاريع أعمال كبرى ملموسة، وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الملك "سيمضي بعض الوقت في الراحة والاستجمام" في نيوم لكنه لم يذكر تفاصيل.

ولم تحدد المكان الذي سيبقى فيه الملك البالغ من العمر 82 عاماً، لكن مصادر قالت لرويترز ان الحكومة طلبت من شركات بناء محلية بناء خمسة قصور للملك وولي العهد وغيره من كبار رجال العائلة على ساحل البحر الاحمر على بعد نحو 150 كيلومترا الى الغرب من مدينة تبوك، ستكون هذه من بين العقود الأولى الممنوحة لـ NEOM.

وتظهر وثيقة التصميم التي اطلعت عليها رويترز مبان فاخرة ذات هندسة معمارية على الطراز المغربي الحديث والتقليدي تتميز بتصاميم إسلامية وبلاط السيراميك الملون، ومن المقرر أن يشتمل مجمع القصور على مهابط طائرات الهليكوبتر ومرسى وملعب جولف.

مكاسب اجازة الملك سلمان في نيوم

يشير قرار العاهل السعودي إلى أنه عندما يبدأ رأس الدولة بنفسه ويقضي إجازته داخل المملكة فهو يوجه أنظار العالم لهذا المشروع الكبير الذي سيكون مستقبلاً الوجهة الأكثر ملائمة للعيش في العالم.

كما تشكل إجازة خادم الحرمين في "نيوم" رسالة تؤكد أن القيادة السعودية بدأت بنفسها في قضاء الإجازة الخاصة داخل الأراضي السعودية، وهذه الخطوة تكفي عن العديد من الخطابات والمقالات والأفلام الوثائقية لتعزيز صورة المملكة في الخارج.

على مدى نحو10 أشهر استطاعت الهيئة الخاصة لمشروع نيوم برئاسة ولي العهد من تحويل الحلم إلى واقع حيث بدأت الحياة فعلياً في المنطقة، وهو ما نتج عنه اختيار خادم الحرمين الشريفين المنطقة لقضاء إجازته فيها.

نيوم جزء من رؤية 2030 والتي تهدف الى تحويل السعودية إلى نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، واختيار خادم الحرمين الشريفين لهذا المكان لقضاء إجازته فيها أكبر محفز للوصول لهذا الهدف، في الوقت الذي يعطي فيه تفضيل خادم الحرمين الشريفين لـ"نيوم" على كل مدن العالم موثوقية كبرى بأن المشروع الأضخم في العالم يسير كما مخطط له، إلى جانب أن قضاءه لإجازته في نيوم سيحول أنظار العالم على هذه المنطقة الجديدة كليًا وسيعزز من تواجدها على الساحة الدولية.

هاشتاج #الملك_سلمان_في_نيوم يتصدر تويترواهتم السعوديون

على موقع التغريدات الشهير "تويتر" بقضاء الملك سلمان إجازته الصيفية حيث

أطلقوا هاشتاج #الملك_سلمان_في_نيوم ، ليتصدر تويتر في المملكة تزامنا مع زيارة

الملك.

 

وكتبت إحدى

المتفاعلات مع هاشتاج #الملك_سلمان_في_نيوم "عندما أرى الملك سلمان يقضي

إجازته في نيوم .. أعلم أن هذا أكبر دليل أن هناك أماكن سياحية جملية تستحق السفر

لها واستكشافها".

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً