اعلان

مجلس الوزراء السعودي يصدر 6 قرارات من مدينة نيوم برئاسة الملك سلمان

كتب : وكالات

أصدر الملك سلمان 6 قرارات خلال جلسة مجلس الوزراء التي شكلت في مدينة نيوم بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في نيوم بمنطقة تبوك.

واعتمد المجلس في اجتماعه 6 قرارات، أبرزها تشكيل لجنة عليا باسم "اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية" برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

قرارات مجلس الوزراء السعودي من مدينة نيوم:

وقال وزير الإعلام، عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، إن المجلس وافق على تفويض وزير التجارة والاستثمار بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكتب الملكية الفكرية الكوري في جمهورية كوريا.

وتابع: وافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس ديوان المظالم بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين ديوان المظالم في السعودية ومجلس الدولة في مصر بمجال القضاء الإداري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة عليا باسم "اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية" برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

وتضم اللجنة في عضويتها وزراء الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والتجارة والاستثمار، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، وعضوين من الوزراء أو ممن هم في مرتبة وزير، يصدر بتعيينهما أمر ملكي، وتكون مدة عضويتهما خمس سنوات قابلة للتجديد.

وتكون هذه اللجنة مرجعاً لكل شؤون المواد الهيدروكربونية وما يتعلق بها، وممثلة لحقوق الدولة المرتبطة بها، وتتولى البت فيما يتعلق بها من موضوعات.

وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبعد النظر في قرارين سابقين لمجلس الشورى قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الأحداث، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاركة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة - ممثلة في اللجنة السعودية للاعتماد - في المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال.

ووافق مجلس الوزراء على تعيين وترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً