المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس جامعة بنها: نستكمل ما بدأه رؤساء الجامعه السابقين

أهل مصر

أكد الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حققت العديد من النجاحات على مدى العامين الماضين، بما انعكس على تحقيق قفزة في ترتيبها عالميا، وقال إن الجامعة شهدت العديد من الخطط التي استهدفت رفع كفاءة العملية التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي الذي يهدف إلى حل مشكلات المجتمع في كافة المجالات.

ودعا "القاضي"، كليات الجامعة بالتكامل فيما بينها للقيام بعمل أبحاث مشتركة تساهم في إيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا وفي مقدمتها قضايا المياه والطاقة والغذاء، مضيفا أننا أولينا عملية الإصلاح الإداري داخل الجامعة أهمية كبيرة وحاولنا أن نحتكم إلى إجراءات واضحة وشفافة أمام الجميع بهدف تحقيق العدالة ومنع الانحراف قبل وقوعه.

وقال رئيس جامعه بنها، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي خصص عام 2019 ليكون عام التعليم في مصر، وأن الرئيس السيسي أكد خلال مؤتمر الشباب الأخير على دور الجامعات المصرية في بناء وتنمية قدرات الشباب والاهتمام بريادة الأعمال.

وطالب "القاضي"، عمداء الكليات بوضع خطة واضحة للعام الدراسي القادم تهدف إلى تنمية قدرات شباب الجامعة وغرس الانتماء وحب الوطن، ودمج الطلاب في الأنشطة الجماعية ليعملوا ككتلة واحدة، مطالبا الشباب بعدم السماح بنجاح المؤامرات التي تحاك ضد مصر.

وطالب رئيس جامعة بنها، كليات الحاسبات والمعلومات، وهندسة شبرا، وهندسة بنها، بتشكيل فريق عمل، برئاسة عميد كلية الحاسبات، يضع نفسه وإمكانياته العلمية تحت تصرف هيئة الرقابة الإدارية للمشاركة فيما تقوم به الهيئة من تكليفات رئاسية للتطوير المؤسسي والرقمي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

وقال القاضي إنني أحيي جهود كل رؤساء الجامعة السابقين الذين لولا جهدهم ما كانت الجامعة لتصل إلى هذه المكانة المتقدمة بين الجامعات المصرية العامة والخاصة حيث نحتل الآن المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية ومؤسسات التعليم البالغ عددها 63.

وأضاف أننا حققنا العديد من النجاحات منها المنشآت الجديدة في العبور وتطوير كليات العلوم والتجارة والآداب والهندسة بشبرا والمدن الجامعية والاستقبال الجديد وغرف عمليات الطوارئ وعنابر إقامة المرضى وتطوير قسم الجراحة واستكمال المبنى الإداري بمستشفيات الجامعة تطويرا شاملا والتوسع في إنشاءات كلية التمريض وإنشاء كليتي السياحة والفنادق والإعلام والمكتبة المركزية، وكلية التربية الرياضية كما أننا نولي صيانة المنشأت أهمية كبيرة باعتبارها تمثل الحفاظ على المال العام واستخدامه بطريقة مثالية.

وقال القاضي، إننا كنا سباقين في إنشاء مركز للابتكار وريادة الأعمال الذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاءه في كل الجامعات المصرية، مشيرا إلى أننا نعمل على أن تكون جامعة بنها مثالا يحتذى به في التواصل مع المجتمع وحل مشكلاته من خلال أساتذة الجامعة وعلمائها وباحثيها.

جاء ذلك خلال افتتاح "القاضي"، للمؤتمر الدولي السادس الذي تنظمه كليه الطب البيطري بالجامعة بعنوان "الآفاق المستقبلية للطب البيطري في التنميه المستدامة"، بحضور الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبوالعينين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويرأس المؤتمر الدكتور محمد محمدي غانم، عميد الكلية والذي أكد أن المؤتمر يستمر على مدى خمسة أيام ويناقش 40 بحثا في مختلف مجالات الطب البيطري.

كما أعلن "غانم"، أن المؤتمر سيشهد في يومه الأخير إعلان جائزة أفضل بحث وأفضل بوستر تم تقديمها في المؤتمر، وينتقل المؤتمر لعقد جلساته بمدينة شرم الشيخ ابتداءً من غدا الأربعاء.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وويلز في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2020 (لحظة بلحظة)