اعلان

"القومي للمرأة" يعقد لقاء للحث على تنظيم الأسرة (صور)

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية لقاء للتوعية بضرورة تنظيم الأسرة بقرية بلبيس أعقبه تسليم شهادات أمان لـ 100 امرأة من السيدات غير القادرات والمعيلات والعمالة الموسمية.

اقرأ أيضًا.. "القومي للمرأة" ينظم الورشة الثانية للأطفال من ذوي الإعاقة

وأوضحت اﻷستاذة عايدة عطية، مقررة الفرع خلال اللقاء دور المجلس فى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأه مع شرح وافي لمبادرة "بنت مصر"، وأشارت إلى نظام القرض وأهمية المشروعات الصغيرة للمرأة المصرية لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للاسرة باﻹضافة إلى طريقة اﻹستفادة من شهادة آمان.

وحضر هذا اللقاء أعضاء الفرع واﻷستاذ محمد البطريق، ممثل للمجتمع المدني، والشيخ محمد نجم، ممثل من أوقاف بلبيس والقس حنا، ممثل من كنيسه بلبيس والأستاذة ناديه العربي، نائب التنميه البشريه بمجلس بالمدينة.

وانتهى اللقاء بتوصيات لأهالي القريه أهمها تنظيم قوافل طبية وعيادات تنظيم الأسرة تجوب قرى بلبيس، والتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بعقد دورات تدريبيه للسيدات على الحرف اليدويه والصناعات الصغيره من خلال برنامج "مشروعك"، وذلك لتأهيل السيدات لعمل مشروعات صغيره تجعلها قادره على مواجهه متطلبات الحياه، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الاهلية النشطة لإقامة دورات تدريبيه وتحديد الجمهور المستهدف من السيدات مع توفير قروض ميسره لإحياء تراث بعض الحرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من الأهلي