اعلان

وزير الموارد المائية يفتتح عددًا من المشروعات القومية فى نطاق محافظتي بورسعيد والدقهلية

عبدالعاطي يفتتح عدد من المشروعات القومية ببورسعيد

قام الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، يرافقه كل من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد شعراوى، محافظ الدقهلية، بزيارة فى نطاق محافظتى بورسعيد والدقهلية صباح اليوم الخميس، وذلك لافتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية الواقع بمحافظة بورسعيد، كذلك افتتاح كوبرى حادوس ك 6.5 الواقع على مصرف بحر حادوس بمحافظة الدقهلية، كما قام سيادته على هامش الزيارة بتفقد سير العمل وتشغيل محطة 2 الواقعه على ترعة السلام كذلك تفقد العمل على محطة 3 الواقعة على مصرف حادوس.

هذا وقد بدأ الوزير زيارته بإفتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية بنطاق محافظة بورسعيد، لافتا إلي أن المحطة الجديدة تساعد علي تحسين حالة الصرف الزراعي لمساحة يبلغ نحو ٨٧ ألف فدان بمحافظة الشرقية، باستثمارات بلغت نحو ١٠٠ مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء المهندس محمد محمد عبدالعاطي أن المحطة تأتى فى إطار تحديث محطات المصلحة القديمة، حيث أنه قد تم تجديد تلك المحطة بدلاً من المحطة القائمة التى انشئت منذ 24 عاما، حيث روعى فى تصميم المحطة الجديدة أن تكون المعدات المستخدمه بها موفرة للطاقة حيث تشتمل المحطة على نحو 5 وحدات بإجمالى تكلفة بلغت نحو 2,6 مليون جنيه.

أضاف أن المحطة تستهدف تحسين الصرف لزمامات الرى فى نطاق محافظة الشرقية الذي تعرضتً لتحويل مياه صان الحجر البحرية وزيادة مياه الصرف نتيجة التعديات والمزارع السمكية،وً ان المصلحة تعمل جاهده على تحسين ورفع كفاءة المحطات على مستوى محافظات الجمهورية ووالمتابعة المستمره لضمان جاهزية وحدات الطوارئ.

كما قام الوزير بإفتتاح كوبرى حادوس الواقع على مصرف بحر حادوس بمحافظة الدقهلية الذي بلغت تكلفتة نحو 26,5 مليون جنيه، والذى ياتى ضمن عدد من المشروعات القوميه التى تقوم الوزارة ممثله فى قطاع التوسع الأفقى بتنفيذها.

وعقب افتتاح كوبرى حادوس وأوضحت المهندسة نادية عبدالحميد رئيس قطاع التوسع الافقى أن الكوبرى يقع عند الكيلو 6.500 على مصرف بحر حادوس فى اقصى شمال شرق الدلتا، ويحتل الكوبرى موقع استراتيجى حيث يربط بين محافظتى دمياط والدقهلية بمحافظتى الشرقية وبورسعيد على امتداد الجسر الايمن لترعة السلام ليربط نهر النيل وفرع دمياط بشريان التجارة العالمى " قناة السويس وطريق المعهدة".

أشارت الي أن الكوبرى عبارة عن كوبرى ملاحى علوى بطول 88 م وعرض 14 م مما يسمح بمرور السيارات والعربات الناقله بسهوله ويسر،و ان القطاع قام بالانتهاء من الكوبرى فى وقت قياسى لم يتجاوز 12 شهر مع توفير تكاليف التنفيذ بنحو 6,8 مليون جنيه.

على هامش زيارة الدكتور عبدالعاطى لمحافظة بورسعيد لإفتتاح محطة سهل جنوب الحسنية الجديدة قام بالمرور على محطتى السلام 2 ، 3 ضمن مشروع ترعة السلام الذى يخدم زمام 630 ألف فدان بمحافظات القناة غرب وشرق القناة وسيناء و محطات السلام 1، 2، 3 بمحافظات القناة من المحطات العملاقة ذات الجدوى الاقتصادية العالية حيث يبلغ زمام المحطات 230 ألف فدان قبل سحارة السلام بجانب إمداد المياه لزمام 400 ألف فدان داخل سيناء.

كما قام عقب افتتاح كوبرى حادوس بتفقد سير العمل وتشغيل محطة السلام 3 الواقعة على مصرف حادوس والتى تعد من محطات الخلط العملاقة والتى تقوم بتحسين الصرف بجانب رفع مابين 6 إلى 8 مليون م3 من مصرف بحر حادوس لخلطها بترعة السلام للإستفادة منها فى أعمال الرى والزراعة بعد التأكد من صلاحيتها، والتى تتكون من عدد 9 وحدات تصرف الوحدة 16.5 م3/ث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين