اعلان

خطة زمنية لإنهاء أعمال لجان تقنين الأراضي بالسويس

لجان تقنين الأراضي بالسويس

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اجتماعاً بقاعة المؤتمرات بمبني ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة، والمستشار فرحان الغمري، المستشار القضائي لمحافظة السويس، وممثلي مديرية الأمن والقوات المسلحة لمتابعة آخر الإجراءات التي تمت بلجان الفحص والمعاينة والتسعير لتقنين واسترداد أراضي الدولة.

وعرض مدير مركز المعلومات بالمحافظة تقرير كامل عن ما تم انجازه من تلقي وإدخال الملفات وعددهم 6520 ملف وتحديد مواعيد انتهاء أعمال اللجان ففي 20/8/2018 إنتهاء أعمال لجنة الفحص و20/1/2019 إنتهاء أعمال لجنة التسعير و20/2/2019 انتهاء أعمال لجنة البت وإنتهاء أعمال اللجان بالكامل .

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على مدير مركز المعلومات بالتواصل مع اللجنة العليا للتقنين واسترداد أراضي الدولة، وطرح أي مشكلة تعوق أعمال اللجان.

كما عرض المستشار القضائي للمحافظة عدد قرارات الاحالة للنيابة العامة، وعرض أيضا ما تم تحصيله من قيمة الأراضي المباعة بالمزادات السابقة.

وقرر المحافظ تحويل 17 حالة من المتقاعسين عن سداد المبالغ المستحقة عليهم من بيع اراضي المزادات السابقة الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وكلف المحافظ مدير الاملاك الاستمرار في حصر لملفات المزادات السابقة وقيمة المسدد منها والمحول للنيابة لعدم التسديد وكذلك عرض من الاملاك الزراعية وادارة حماية املاك الدولة عن الموقف الحالي لهما خلال الاسبوع القادم.

حضر الاجتماع كلا من رؤساء الاحياء ومديري الاملاك والشئون القانونية والتخطيط العمراني وخدمة المواطنين والمجالس وجهاز حماية املاك الدولة والمكتب الفني والمديرية المالية ورؤساء اللجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة