اعلان

مش باقي منه غير 5 بس.. مثلث ماسبيرو يستعد للإنطلاق والتطوير

كتب : نهى نجم

بدأ حي بولاق أبو العلا الإنتهاء من هدم منطقة مثلث ماسبيرو بالكامل، والتي تعد ضمن خطة التطوير التي أعلنتها الحكومة، وتنفذها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة.

رصدت أهل مصر آخر تطورات مثلث ماسبيرو وآخر ما وصلت إليه من عمليات الهدم، فقال اللواء إبراهيم عبد الهادي، رئيس حي بولاق أبو العلا، إن الحي يواصل عمليات الهدم بالمنطقة مضيفًا: "أنه لا أساس من صحة الشائعات التي رددها البعض عن وجود مناطق أثرية وتم هدمها، لأنه سيتم التطوير في المنطقة بالكامل فبالتالي كل المباني الموجودة سيتم هدمها.

وأضاف اللواء إبراهيم عبد الهادي، لـ"أهل مصر أنه لا يوجد شئ نخفيه ودائمًا ما نخبركم بكل ما هو جديد، وطبقًا للقوانين والقرارت بيتم عمليات الهدم والإزالة، مؤكدًا أن نهاية هذا العام سيتم البدء في التطوير والانتهاء من عمليات الهدم نهائيًا.

وأعلن رئيس الحي أن المتبقي فقط من 1600 مبني بمنطقة ماسبيرو، هم 5 مباني فقط مطلة على شارع 26 يوليو.

ونوه رئيس الحي أنه تم التوقيع على قرار إزالة للمحلات المتواجدة على كورنيش النيل، وسيتم تنفيذ عمليات الهدم خلال الأيام المقبلة.

في سياق متصل، أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، لـ "أهل مصر" أن الوضع مستتب ولا توجد أي مشاكل أو أزمات أمامنا، والحي يكثف جهوده ويواصل عمليات الهدم بالإضافة إلى عمليات رفع مخلفات الهدم.

وقال نائب محافظة القاهرة، إن ما تبقى من ماسبيرو " يعد على الأصابع"، والمتبقي متمثل في شارع 26 يوليو، وآخر ما تم إزالته بالشارع وهم عقار 48 و 52، بالإضافة إلى عقاري 58 و56 في شارع 25 يوليو أيضًا وتم البدء فيهم وسيتم استكمال عمليات الهدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً