اعلان

بالصور.. التعليم تعلن أول نموذج اختبار تفاعلي لمادتي اللغة العربية والفيزياء في النظام الجديد بالثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني الرسمي نموذج اختبار تفاعلي لمادة اللغة العربية والفيزياء للصف الأول الثانوي، طبقاً للنظام الجديد الذي سيطبق بداية من شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يتم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي طبقا للمنظومة الجديدة، أجهزة تابلت تحتوي على مواد تفاعلية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن أجهزة التابلت التي سوف تسلم للطلاب سوف يكون متاح به ( الكتاب المدرسي - فيديوهات تعليمية - كتب خارجية - بنك أسئلة )، وسيعمل التابلت عن طريق شبكة داخلية بالمدرسة (server داخلى).

وقال وزير التربية والتعليم، إن الطالب سيؤدي 4 امتحانات للمادة الواحدة، بواقع 2 امتحان لكل ترم (أى 12 امتحان على مدار الثلاث سنوات) يستثنى من ذلك طلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام، حيث أنه ستكون هذه السنة الدراسية تجريبية وسوف يحتسب لهم متوسط درجات العاميين الثانى والثالث الثانوى.

وأوضح الوزير أن ما يخص نظام الامتحانات والتقييم، سيتمثل في تلقي كل طالب امتحان مختلف خاص به على التابلت بنظام ( Open Book) بوقت محدد للإجابة عن طريق الـ server الخاص بالمدرسة.

ولفت شوقي إلى أن كل الأسئلة الموضوعية ستصحح إلكترونيا، وسوف تصحح الأسئلة المقالية عن طريق المعلمين وذلك من خلال التابلت الخاص بهم.

وقال الوزير إنه سوف يكون هناك اختبارات مفاجئة اختيارية للطلاب تحتسب درجاتها فى نهاية الصف الثالث الثانوى، فى حالة احتاجها الطالب في التنسيق للالتحاق بكلية معينة في حالة نقص الدرجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة