اعلان

وزير الزراعة: "مصر قادمة للأمام في محطات البحوث.. "ومحافظ الغربية يرد: "ادعمونا فى بذرة القطن للغزل والنسيح "

قال وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت، اليوم الجمعة، أن مصر قادمة بقوة فى مجالات الأبحاث الزراعية، مضيفا أن محطتي "الجميزة وسخا" فى محافظتي كفر الشيخ والغربية فخر للإرادة المصريين، حسب قوله.

وأشار أن الشعب المصري أدرك كافة المخاطر التى هددت الأمن القومي، مشيرا بقوله "أعداء الوطن زائلون ومصر باقيه رغم أنف الحاقدين فى ظل عهد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

وأوضح أن مجالات البذور والمحاصيل الزراعية داخل محطات البحوث، ستطور كثيرا وفق نظم عالمية واستراتيجيات تسعي إليها الوزارة خلال الأسابيع الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة بمشاركة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور فتحي ندا عضو مجلس النواب، والمهندس علي بيومي وكيل الزارعة، واللواء ممدوح هجرس رئيس مجلس مركز ومدينة السنطة، مع لفيف من القيادات التنفيذية والموظفين بمعامل البحوث الزراعية بقرية الجميزه.

وتابع وزير الزراعة قائلا "لاتهاون فى أى تقصير داخل معامل البحوث ودورنا العمل برفقة الباحثين ودعمهم كي تنهض الزراعة المصرية ونحقق الأمن الغذائي القومي ذاتيا، محذرا من الانصياع وراء الشائعات ومتابعة أخطار المخططات التي وقعا فيها دول الجوار بالمنطقة.

من ناحية أخري رد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على تصريحات وزير الزراعة "ادعمونا فى بذرة القطن للغزل والنسيح" مشيرا إلى أن صناعة الغزل والنسيج من أهم صناعات الوطنية المتأصلة فى مدينة المحلة قلب المحافظة كونها تعتمد على جودة تيلة القطن المصري.

وأشار "صقر" أن دور وزارة الزراعة التأكيد على جودة البذور والتقاوي لكافة المحاصيل والبذور، لرفع كفاءة زراعات القطن والأزر والقمح على مستوي قري ومراكز المحافظة فى السنوات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة