اعلان

حصاد الجولة الأولى من الدوري المصري.. تعادل القطبين وفوز قاتل لـ"بيراميدز"

كتب : محمد عمر

انطلق قطار الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ 60، وترجع بداية هذه المسابقة إلى عام 1948 في عهد الملك فاروق، ولكن النسخة الحالية تشهد طابع خاص، حيث يتواجد ضمن فرق الدوري، نادي "النجوم أف سي" والذي يتواجد في الدوري المصري لأول مرة في تاريخه، بالإضافة إلى عودة الجونة وحرس الحدود.

علاوة على كل ذلك تتضمن المسابقة الحالية، وجود أول نادي استثماري في مصر "بيراميدز" والذي من المتوقع له أن يشعل المنافسة في البطولة الأعرق في تاريخ مصر.

وشهد الأسبوع الأول من الدوري الممتاز الإثارة في بعض المباريات، والملل في مباريات أخرى، وفرض التعادل كلمته على 5 مبارايات في الجولة الأولى، فقد انتهت 2 مباريات بالتعادل السلبي، و3 مباريات بالتعادل الإيجابي، في حين انتهت 4 مباريات بالفوز لصالح أحد الفريقين.

وكانت أول حالة طرد في النسخة رقم 60 من الدوري لصالح محمد سمير، لاعب المقاولون العرب، علاوة على ظهور الكارت الأصفر بمباريات الجولة الأولى في 31 مناسبة، وقد خلت مباراة الأهلي والإسماعيلي من الإنذارات.

وتم تسجيل 14 هدفا في أول محطات المسابقة، 6 أهداف منهم للأجانب المحترفين في صفوف الأندية، مقابل 8 أهداف للاعبين المحليين، وتم احتساب 4 ركلات جزاء.

ويرصد "أهل مصر" معًا حصاد الجولة الأولى من الدوري الممتاز

1) اليوم الأول.. التعادل فرض كلمته الأولى

انطلقت البطولة يوم الثلاثاء الماضي بمباراتين، الأولى كانت بين المقاولون والاتحاد العرب، على استاد الجبل الأخضر، وانتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 1-1، أحرز بنهايني لزعيم الثغر في الدقيقة 6، وأدرك ذئاب الجبل التعادل عن طريق تسديدة صاروخية من جانب طاهر محمد طاهر، وأهدر خالد قمر ضربة جزاء للاتحاد السكندري.

وفي المباراة الثانية، فرض التعادل السلبي كلمته على مباراة بتروجيت والزمالك، على استاد بتروسبورت، وشهدت المباراة انقطاع للإضاءة لمدة 9 دقائق، لتمتد المباراة إلى الدقيقة 105.

2) اليوم الثاني.. الإنتاج ينهي سلسلة التعادلات

شهد اليوم الثاني 3 مباريات، أول لقاء جمع بين النجوم وطلائع الجيش، على استاد بتروسبورت، وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وأنهى الإنتاج الحربي سلسلة التعادلات، عقب فوزه على حرس الحدود بهدفين لهدف، أحرز للعجلات الحربية محمد رجب، أوكوركيت ويليام، وجاء هدف الحرس بتوقيع مصطفى جمال.

أما اللقاء الثالث، فقد كان بين فريقي الداخلية ووادي دجلة، واحتضنه استاد كلية الشرطة بالعباسية، وأحرز للداخلية حسين رجب في الدقيقة 36، وبعد دقيقتين تمكن إبراهيما نداي من إدراك التعادل من ركلة جزاء.

3) اليوم الثالث.. فوز المصري وتعادل لحامل اللقب

بدأ اليوم الثالث - الخميس الماضي – بمباراة الجونة والمصري، على استاد الجيش ببرج العرب، واقتنص الفريق البورسعيدي أول ثلاث نقاط، بعد حسم اللقاء بهدف محمد كوفي في الدقيقة 66، واختتم ثالث أيام الجولة الأولى بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، بين الأهلي والإسماعيلي، أحرز سعد الجزيري للدراويش في الدقيقة 54، وأنقذ البديل محمد شريف، المارد الأحمر من الخسارة، بعدما أحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة.

4) اليوم الرايع.. نهاية الجولة الأولى بفوز قاتل لبيراميدز:

أقيمت مباراتين، الأولى جمعت بين فريقي المقاصة وسموحة، على استاد المقاولون العرب، وانتهت بفوز الموج الأزرق بهدفين لهدف، أحرز أحمد نبيل مانجا وشليونجو هدفي الفريق السكندري، وجاء هدف النادي الفيومي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

أُسدل محمد مجدي أفشة الستار على الجولة الأولى، بعد ما أنقذ بيراميدز من التعادل السلبي أمام إنبي، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة، من ضربة حرة مباشرة، ليعلن حصول بيراميدز على أول ثلاث نقاط بالدوري، وشهد اللقاء ثاني حالة طرد في الدوري المصري بنسخته الـ60 لصالح عرفة السيد، مهاجم أنبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً