طوارئ بجنوب سيناء استعداد لـ"التجمع الإفريقي"

الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد

شهدت محافظة جنوب سيناء حالة من الطوارئ والاستنفار الأمني بجميع الكمائن بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى مدينة طابا تزامنا مع انطلاق الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد بشرم الشيخ بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة الإفريقية والذي من المقرر أن ينطلق غدا الأحد برعاية رئيس الوزراء وتنظيم مشترك لوزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية والبنك المركزي.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم تطبيق حالة الطوارئ بكافة المديريات الخدمية ومنع الإجازات للعاملين بها استعدادا لانطلاق المؤتمر كما وجه بتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الموقف خلال فترة انعقاد المؤتمر.

وأضاف المحافظ أن المدينة أنهت استعدادها لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر معلنا أنه تم الانتهاء من تأمين مقرات إقامة الوفود وكافة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر وبدأ استقبال الوفود وجارى تسكينهم.

وأوضح أنه توجد إجراءات أمنية مشددة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا وتتم عمليات الفحص لهوية الوافدين والمغادرين للمحافظة بالإضافة إلى عمليات التنفتيش الدقيقة.

وقال إن هناك حملات تمشيطية للوديان والتجمعات البدوية لمنع تسلسل عناصر إجرامية موضحاً أن مدينة شرم الشيخ مراقبة بـ700 كاميرا ويتم ربطها بمركز تحكم أمنى على أعلى مستوى، كما نقوم بالمتابعة المستمرة لإجراءات تأمين فعاليات المؤتمر سواء أماكن الاقامة أو قاعة انطلاق المؤتمر وتزويد كافة الفنادق بأجهزة أمن متطورة للكشف عن المفرقعات.

وأشار إلى تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتى أنحاء المدينة لتأمين الضيوف منذ وصولهم مطار شرم الشيخ وحتي أماكن الإقامة كما سوف تتمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر إضافة إلى تواجد أمني كبير بملابس مدنية للحفاظ على هدوء وأمن المدينة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، أنه تم الدفع بعدد 50 سيارة أسعاف مجهزة على أعلى مستوى لتأمين المؤتمر والانتشار على طول الطريق الدولي كما تضم قاعة المؤتمرات عيادة طبية ووحدة رعاية مركزة بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف "انفيكشن" مع تغطية إسعافية لكافة فنادق إقامة الوفود المشاركة بجانب تواجد سيارات إسعاف بالمناطق الحيوية بالمدينة مثل خليج نعمة وسوهو والسوق التجاري القديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني